نجح فريق ريال مدريد الإسباني، في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز على أتالانتا الإيطالي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الثلاثاء، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، ضمن لقاءات إياب دور الـ"16" من دوري الأبطال.

شاهد اهداف مباراة ريال مدريد واتالانتا

النادي الملكي، بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف، تأهل إلى دور الثمانية بنتيجة 4-1، بعدما فاز ذهابًا بهدف نظيف.

تقرير المباراة

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم النادي الملكي، بهدف نظيف، سجّله كريم بنزيما، بعد خطأ في التمرير من حارس مرمى أتالانتا، حيث خطف لوكا مودريتش الكرة، وانطلق تجاه منطقة الجزاء، ومرر كرة عرضية أرضية لـ بنزيما، سددها الفرنسي بقدمه في شباك الضيوف في الدقيقة 34.

النادي الملكي، سيطر على المباراة من بعد الربع الثاني في اللقاء، حيث عانى في أول 15 دقيقة، ولكن بعد ذلك سيطر على مجريات المباراة، ونجح في ترجمة السيطرة إلى بهدف، ساعده على حسم الأمور، في الشوط الثاني.

الشوط الثاني

خلال الشوط الثاني من المباراة، أهدر البرازيلي، فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، فرصة إحراز هدف ثانٍ، بعدما راوغ ثلاثة مدافعين من أتالانتا، وتوغل حتى وصل منطقة الجزاء، ولكن سدد الكرة في النهاية بجانب مرمى أتالانتا في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 58، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للنادي الملكي، بعد عرقلة رافاييل تولوي، لـ فينيسيوس جونيور.

سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، انبرى لـ ركلة الجزاء، في الدقيقة 59، وسددها بنجاح في مرمى الحارس ماركو سبورتيلو.

وبالدقيقة 67، وقف القائم والحارس أمام رأسية الفرنسي، كريم بنزيما، بعد عرضية من لوكاس فاسكيز، حيث قابل بنزيما الكرة بالرأس تصدى لها حارس مرمى الضيوف، ثم ارتدت له ضربها بالرأس مُجددًا ولكن القائم هذه المرة تصدى للكرة.

وكادت شباك ريال مدريد، أنّ تتلقى الهدف الأول، في الدقيقة 75، عبر أقدام البديل دوفان زاباتا، الذي انفرد بمرمى النادي الملكي، ولكن تيبو كورتوا، تصدى بطريقة رائعة للكرة.

وبالدقيقة 83، تمكن لويس مورييل من إحراز الهدف الأول لـ أتالانتا في مرمى ريال مدريد، من خلال ركلة حرُة مباشرة، سددها في مرمى كورتوا، من على حدود منطقة جزاء النادي الملكي.

ورد عليه ماركو أسينسيو، جناح ريال مدريد، بعد دقيقة بالهدف الثالث، بعدما انطلق فاسكيز بسرعة من وسط الملعب، تجاه منطقة الجزاء، ومن المنتصف مرر الكرة للبديل ماركو، سددها الإسباني في مرمى الفريق الإيطالي.