تحدث جوزيه مورينيو، المدير الفني لـ توتنهام الإنجليزي، عن أداء فريقه منذ بداية الموسم حتى الآن، والصعوبات التي تواجهها الأندية، وعلّق على هزيمته أمام ليفربول في البريميرليج (2-1).

ونشر موقع "فوتبول لندن" تصريحات مورينيو خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة توتنهام وليدز يونايتد المقرر لها غدًا السبت.

وقال مورينيو بشأن عما إذا كان هناك تغييرات حدثت في الفريق مقارنة بالبداية الجيدة للموسم: "الآراء آراء وأنا معتاد على ذلك، خاصة لأنني أعرف من أنا".

وأضاف: "هذا ليس شيء جديد بالنسبة لي، إنه نادر جدًا، خاصة في دوري مثل الدوري الإنجليزي، في بلدان أخرى، يمكن أن يحدث أكثر ولكن في الدوري الممتاز من الصعب جدًا حدوث ذلك".

وتابع مورينيو: "على سبيل المثال، ما حدث لليفربول وشيفيلد يونايتد الموسم الماضي، حيث تصعد باستمرار وتفوز بالمباريات، يحدث ذلك مع كل فريق، خلال الموسم أو تبدأ بداية سيئة أو تنهي الموسم بشكل سيء، أو تمر بفترة صعبة في عيد الميلاد، أو لحظة صعبة مع الإصابات، هنا أو هناك، من الصعب جدًا أن تكون مستقرًا من حيث النتائج".

اقرأ أيضًا.. مورينيو: تلاميذ بيلسا؟.. أنا تلميذ والدي فقط ولن أُخبر خِصمي بما سأفعله!

واستطرد: "الشيء الوحيد الذي أريد أن أقوله هو أن الهزيمة التي تعرضنا لها والتي كانت في بداية فترة النتائج غير الجيدة كانت أمام ليفربول، المباراة التي كنا قريبين جدًا من الفوز بها ولم نخسرها أبدًا، كانت المباراة التي انخفضت فيها النتائج ومستوى الأداء بعد ذلك، كرة القدم هي أيضا عقلية، وأنت لا تتحكم في كل عنصر من عناصر اللعبة".

وأكمل: "أعتقد أننا سنحظى مرة أخرى بفترة جيدة، حيث نفوز بالمباريات ونحرز الأهداف، وأنت تنظر إلى الأندية الأخرى، لا أقول أسمائهم، لكن إذا ذهبت إلى الأندية باستثناء أستون فيلا الذي حافظ دائمًا على هذا الاستقرار، فإن الأندية الأخرى خرج أحدهم من دوري أبطال أوروبا، وآخر تعادل في مباراتين متتاليتين، وخسر الآخر ثلاث مباريات خارج الديار".

وأكد: "يوجد في كل ناد لاعبون جيدون للغاية، وهناك لاعبون يمكنهم اللعب في الأندية الكبرى، يمكنني الذهاب إلى كل نادٍ في الدوري الإنجليزي واختيار لاعب أو اثنين للعب في فريقي، أنا لا أتحدث عن ليفربول أو تشيلسي، أنا أتحدث عن الأندية المدروسة ذات الإمكانات الأقل".

وعن قلة الأهداف في البريميرليج مقارنة ببداية الموسم، علّق: "ربما يكون هناك نقص في الحدة عند بعض اللاعبين، ربما لأن الحرب على النقاط أصبحت أكثر صعوبة، أنا بصراحة لا أعرف ماذا أقول؟".