هاجم الإيطالي أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي، أندريا بيرلو المدير الفني لنادي يوفنتوس، بعد تصريحات الأخير، وتعليقه على قرار اللجنة الأولمبية الإيطالية، بإعادة مباراة الفريقين بالجولة الرابعة في السيري آ.

نابولي كان من المفترض أن يواجه يوفنتوس على ملعب "أليانز" في مدينة "تورينو"، في الرابع من أكتوبر الماضي، لكن نادي الجنوب الإيطالي رفض السفر إلى تورينو بعد إصابة لاعبيه بيوتر زيلينسكي وإليف ألماس بكورونا.

رابطة الدوري الإيطالي والاتحاد الإيطالي إلى جانب لجنة الانضباط والمحكمة الرياضية، رأوا أن نابولي لم يكن لديه سبب كافٍ لتبرير عدم حضوره للمباراة، لأنه لم يكن هناك "شيء قاهر" أو ظروف غير متوقعة تمنع رحلتهم إلى تورينو، وتم اعتبار النادي مهزومًا 3-0، كما تم خصم نقطة أخرى كعقاب.

اقرأ أيضًا.. رئيس نابولي بعد قرار إعادة مباراة يوفنتوس: نعيش في دولة تحترم القانون

ولكن اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية، قبلت استئناف نابولي على قرار الاتحاد الإيطالي ورابطة الدوري، ليتم إعادة المباراة بين يوفنتوس ونابولي من جديد، رغم اعتبار النادي الأزرق مهزومًا، كما سيحصل البارتينوبي على النقطة التي خُصمت منه.

بيرلو علّق على الأمر، وقال: "لن أقول ما إذا كان الحكم صحيحًا أم لا، لكن ذلك لم يكن عادلاً للفرق الأخرى التي لعبت في مواقف أكثر صعوبة (طالع تصريحاته كاملة).

 أوريليو دي لورينتيس

وقال دي لورينتيس في تصريحات عبر إذاعة "Radio Capital" الإيطالية: "يجب أن يكون بيرلو مدربًا وهذا كل شيء، ويترك إجابات معينة لممثلي النادي، هذا حكم دولة، قانون دولة في فوضى كورونا".

وأضاف: "بيرلو ليس محاميًا ولا يعرف بعض الإجراءات المعينة ولا يعرف ما حدث من حيث البرتوكولات".

وواصل: "أنا لا أريد أن أسيء إلى بيرلو من خلال وصفه بأنه (أحمق)، لكن هذه هي الكلمة الصحيحة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أي مدرب سيقول ذلك وسيحاول الدفاع عن النادي الذي يعمل لديه".