أعرب الإيطالي أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي، عن سعادته بقرار اللجنة الأولمبية الإيطالية، بإعادة مباراة فريقه في الجولة الرابعة ضد يوفنتوس.

نابولي كان من المفترض أنّ يواجه يوفنتوس على ملعب "أليانز" في مدينة "تورينو"، في الرابع من أكتوبر الماضي، لكن نادي الجنوب الإيطالي رفض السفر إلى تورينو، بعد إصابة لاعبيه بيوتر زيلينسكي وإليف ألماس، بـ كورونا.

رابطة الدوري الإيطالي والاتحاد الإيطالي إلى جانب لجنة الانضباط والمحكمة الرياضية، رأوا أنّ نابولي لم يكن لديه سبب كافٍ لتبرير عدم حضوره للمباراة، لأن لم يكن هناك "شيء قاهر" أو ظروف غير متوقعة تمنع رحلتهم إلى تورينو، وتم اعتبار النادي مهزومًا 3-0، كما تم خصم نقطة أخرى كعقاب.

اقرأ أيضًا.. بيرلو يُعلق على إعادة مباراة نابولي ويوفنتوس

ولكن اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية، قبلت استئناف نابولي على قرار الاتحاد الإيطالي ورابطة الدوري، ليتم إعادة المباراة بين يوفنتوس ونابولي من جديد، رغم اعتبار النادي الأزرق مهزومًا كما سيحصل البارتينوبي على النقطة التي خُصمت منه.

وكتب دي لورينتيس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نحن سعداء، نعيش في بلد يحترم فيه من يحترم القوانين".

وأضاف: "من يحترم القوانين، لا يُمكن إدانته، ونابولي يتبع القواعد دائمًا".

يُذكر أنّ هُناك اقتراح بأن تُلعب المباراة، في 13 يناير القادم، بدلًا من مباراتي الفريقان في كأس إيطاليا (طالع التفاصيل).