عبر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، عن إعجابه بطريقة اللعب التي يؤدي بها منافسه المقبل في الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الإسباني، ريال سوسيداد.

ويستضيف برشلونة غدًا على ملعب "كامب نو" منافسه ريال سوسيداد في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم، خوسيه سانشيز.

اقرأ أيضًا.. كومان: لا أعرف سر اهتمام الصحافة بـ ريكي بويج ويعجبني وضع بيانيتش على الدكة!

نادي ريال سوسيداد

وتحدث كومان عن المباراة أمام المتصدر لجدول ترتيب المسابقة المحلية في مؤتمره الصحفي، وقال: "أحب طريقة لعب هذا الفريق، يجب أن نكون مستعدين جيدًا، واثقين في أنفسنا ونحافظ على الاستحواذ على الكرة واستغلال الفرص للتسجيل".

وتابع: "ريال سوسيداد منافس مباشر على اللقب في الموسم الحالي، وفقًا لما قدموه حتى الآن من مباريات، واستمرارهم في القتال على القمة يعتمد على مدى قدرتهم في التعامل مع جدول المباريات المضغوط للغاية بسبب كأس ملك إسبانيا والدوري الأوروبي".

وأضاف: "فريق يمتلك لاعبين رائعين ومدرب مميز لديه أفكار واضحة يطبقها مع هؤلاء اللاعبين، وما يقوم به ليس بأمر جديد فهو نتاج لعمله في السنوات الماضية".

وبسؤاله "هل انت سعيد بالفوز على ليفانتي في المباراة الماضية؟! بشكل عام، لست سعيدًا بنتائجنا في الدوري الإسباني لأننا خسرنا مباريات لا يمكن أن نخسرها، لكن رد الفعل أمام ليفانتي وتحويل النتيجة من التعادل للفوز أمر جيد للغاية ونأمل أن نستمر على هذا الأداء ونحصل على النقاط الثلاث غدًا، وأتمنى أن تكون مباراة مفتوحة وجميلة بين الفريقين".

وواصل تصريحاته: "الأجواء داخل الفريق جيدة، لا أرى أي مشاكل بين اللاعبين، بالأمس أقاموا حفلة لأعياد الكريسماس وكانت هناك الكثير من الضوضاء".

واستمر: "الضغط شديد على الجميع هنا في برشلونة، الكل يطالب بالفوز بكل شيء، الوضح مختلف لآن في النادي مع هذه المرحلة الانتقالية وعليك أن تقبل أنه لا يمكنك الفوز بكل شيء، وتفهم النقد إذا خسرت 4 أو 5 مباريات".

ليونيل ميسي وانسو فاتي

وعن حالة ديمبلي: "يتدرب بشكل فردي، لا أريد تحديد موعد لعودته، أتمنى أن يكون قريبًا لأننا بحاجة إليه بسبب قدراته الفنية الرائعة".

وأداء دي يونج أمام ليفانتي: "فرينكي دائما تقع المسئولية على عاتقه في بناء الهجمات من الخلف كما كان يفعل في أياكس ومنتخب هولندا، لكنه يتميز أيضًا بالسرعة وقدرته على اختراق خطوط الخصم لأنه خفيف الوزن وهو ما فعله أمام في المباراة الأخيرة".

ووضع مينجويزا بعد عودة أروخو وأومتيتي: "اليوم، أعتبر أوسكار لاعبًا في الفريق الأول لقد شعر ببعض الآلام قبل أسبوع، لقد تم تصعيده لزيادة المنافسة على مركز المدافع ومع عودة أومتيتي وأروخو مازال جزء في الفريق وله مستقبل رائع".

واقتراب ميسي من رقم بيليه الأسطوري: "أرقام رائعة، لن نجد لاعبًا آخر يقدم الكثير مثله لهذا النادي، لهذا السبب هو رقم 1، كل ما فعله ويفعله لبرشلونة مذهل".

واختتم كومان تصريحات بالحديث عن فاتي: "هذا النوع من الإصابات يصعب من خلاله تحديد موعد عودة اللاعب (الغضروف المفصلي)، آمل أن يعود ويكون معنا أمام باريس سان جيرمان ولكن يجب ألا نجازف ونخاطر به بالمشاركة في المباريات".