كشف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي كواليس التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول ورحيل السويسري رينيه فايلر عن الأحمر.

الأهلي كان قد تعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لمدة موسمين خلفًا للمدرب السويسري فايلر.

وأجاب الخطيب في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الأهلي" على سؤال كيف تم اختيار موسيماني: "عندما وجدنا المدرب السويسري فايلر مشتت، كان يوجد 10 أيام متاح لنا أن نفسخ التعاقد بدون أي شروط".

طالع أيضًا.. الخطيب يعلق على تغيير 4 مدربين في عام واحد ويصرح: الأهلي لا ينحدر أمام المهاترات

وأكمل: "عندما شعرنا باضطرابه اجتمعت معه، وقلنا له إننا لا نرى الأمور مستقرة، وهو طلب أن يسافر لأسرته، والتوقيت لم يكن مناسبًا، وقلت له لو تريد السفر عليك أن تمدد العقد لما بعد إفريقيا".

وأوضح: "فشعرت بتردده، ولذلك رفضت سفره، وشعرت إنه لن يكون متواجدا، واجتمعت بلجنة التخطيط وقلت لهم لابد أن نفكر في بدائل، وبدأ يتم طرح البدائل، كان يوجد مدرب أرجنتيني وبرتغالي وآخر تشيكي".

وأضاف: "واجتمعت مع اللجنة مرة آخرى، وقلت لهم لما لا نأتي بمدرب يعرف إفريقيا جيدًا، ويكون خارج الصندوق، ووضعنا أكثر من إسم منهم عرب وأجانب يعملون في إفريقيا، وموسيماني".

وأردف: "واخترنا موسيماني في النهاية مع الثلاثة الأوائل، ورأينا إنه الأفضل، لأن سيرته الذاتية كانت الأقوى، عمل مدربًا عامًا مع مدرب جنوب إفريقيا، وخاض منافسات عدة مع الأندية، وتولى تدريب صن داونز 8 سنوات، وجدد عقده حتى 2025".

وأوضح: "فعندما فكرنا فيه اتصلت به، وقلت له نحن نريدك ولكن لابد أن نستأذن ناديك وهو كان مرحبًا جدا، وتفائلت به، ولكن أكدت عليه ضرورة موافقة رئيس صن داونز ولن نكمل التفاوض إلا بعد وجود موافقة رسمية".

وزاد: "وجعلت أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي أن يرسل له عقد في جنوب إفريقيا، ووقعه موسيماني ولم نوقع نحن على العقد حتى تأتي موافقة صن داونز، وهذا هو النادي الأهلي لا يصح أن نفعل إلا ذلك".

وأكمل: "في اليوم الثاني جاءت موافقة صن داونز ووقعنا العقد، شعرنا إنه يعلم كل لاعبينا بشكل جيد، كنت أعلم طبيعة أداءه وعلاقته باللاعبين، هو دائما يتحدث في كرة القدم، ويعرف كيف يحتضن لاعبيه".

عن حضوره مباريات كثيرة من الملعب رغم ظروفه الصحية، قال: "ظروفي الصحية أفضل من الأول، أحتاج فقط أن أخذ بالي من نفسي، أنا تعاملت مع هذا الأمر كواحد من اللاعبين وليس كرئيس نادي".

واختتم: "كنت أريد أن يراني اللاعبين كثيرًا، ورئيس أي نادي يجب أنه عندما يجد وقت، يشارك اللاعبين ويحضر المباريات، كنت أشعر أنني لابد أن أفعل ذلك، وأتمنى أكون استطعت ولو بشيء بسيط أن أعطي للاعبين الثقة لجلب البطولة".