علق رئيس مجلس إدارة الأهلي محمود الخطيب، على تغيير العديد من المدربين للقلعة الحمراء في الفترة الأخيرة، وكما أوضح العقوبات التي واجهت مجلس إدارة الأحمر.

وتولي الأهلي في الموسمين الماضيين، 4 مدربين للفريق الأول لكرة القدم خلال فترة قصيرة، وهم مارتن لاسارتي ورينيه فايلر وباتريس كارتيرون وأخيرًا الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وقال الخطيب خلال تصريحات عبر قناة "الأهلي": "كارتيرون لم يتمتع بلاعبين جدد وعمل مع القوام الذي كان موجودا، ثم جاء لاسارتي وبعده فايلر".

طالع | محمود الخطيب يكشف رد فعله بعد هدف الأهلي الأول أمام الزمالك

وتابع: "عندما جاء فايلر الجماهير كانت قلقة، كنا نراه مناسبا وأدى بشكل جيد حتى فترة كورونا، هو قريب جدا من أسرته وذهنه تشتت وشعرنا بذلك وكان لابد أن يحدث تغيير".

وأضاف: "عندما فكرنا في موسيماني فكرنا في عمل مشروع كامل ولذلك تعاقدنا معه سنتين".

وعن العقبات التي واجهها المجلس؟، أجاب: "أصعب الأمور هي من تعرض لها الأهلي بفعل فاعل، بعض المهاترات والتجاوزات التي حدثت، وبعض السلبيات التي يتم إبرازها بشكل كبير".

واسترسل: "التجاوزات التي حدثت من البعض وهذا كان جديدًا علينا، ولكن رد فعلنا كنادي أهلي لم ننحدر للرد على التجاوزات والاتهامات، وكنا نستخدم ضبط النفس لأننا نعمل تحت لواء الأهلي، ونعامل الناس بأخلاقيات الكيان".

وأوضح: "عندما اخترت مجموعة الإدارة كان يوجد بهم شباب وأصحاب خبرات، تعرضوا لكم ضغوطات كبيرة ولكني سعيد لأن خبراتهم زادت في ظروف صعبة".

وأشار الخطيب: "كانت نصيحتي دائما لهم لا تردوا على أي شيء ودعونا نعمل، وهذه هي النتيجة التي نرد بها على أي شيء".

وبسؤاله عن كيف يتم توزيع الأدوار؟ قال: "كل عضو له ملف ويقدم رؤيته للمجلس بالكامل، ولا يوجد قرار يخرج من فرد واحد، لأننا نعمل بنظام مؤسسي، جميعا نشترك في القرار".

واختتم: "ولا يخرج أحد عن النص لأنه لو حدث ذلك لن يكونوا ملتزمين بمبادئ النادي، وهذا لم يحدث ولذلك أشكر كل أعضاء مجلس الإدارة على ما قدموه".