تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، عن فوز الأحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الزمالك.

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الأهلي": "نشكر الله على هذا الإنجاز، حققنا اللقب الغائب، بعد خسارة نهائيين عن استحقاق".

وأوضح: "المباراة كانت صعبة للجميع، واللاعبون لم يكونوا في وضعهم الطبيعي لأهمية المباراة، وشعرنا بالشد العصبي، نحن نواجه الزمالك في نهائي إفريقيا".

وتابع: "لقد أدرنا المباراة وحضرنا أنفسنا ذهنيًا، وتحدثنا بين الشوطين، عندما كان الزمالك مستحوذا ولكن بلا فاعلية، قمنا بأداء طيب وأقوى في الشوط الثاني وكنا أفضل ذهنياً".

وبسؤاله كيف كانت مساندة الخطيب والإدارة لك؟، أردف: "أشكر الإدارة التي ساندتنا، الخطيب من أعطاني الثقة ووثق بي بشأن حصد البطولة، كان قرار صعبًا، فقد سبقني في منصبي أسماء كبيرة، ولا يجب أن ننسى رينيه فايلر الذي وضع الفريق على الطريق الصحيح".

واستطرد: "قرار كان كبيرا، وأنا لعبت ضد الزمالك من قبل وأعرف إفريقيا وكنت على دراية كاملة بطرقهم، وواجهت الوداد أيضًا وكنت أعلمه جيدا، قدمنا مباراة جيدة وغيرت طريقة اللعب، ولكن في مباراة الزمالك التكتيك كان مختلفًا، فهي النهائية".

طالع | محمود الخطيب يكشف رد فعله بعد هدف الأهلي الأول أمام الزمالك

وأشار: "الخطيب أعطاني ثقة لم يرها الأخرون، هو أسطورة، وليس من الطبيعي أن تجد شخصا متواضعا ورياضيا مثله".

واسترسل: "الجماهير تطالب بالبطولات كل يوم، عندما أتيت أردت أن أحظى بثقة اللاعبين، كان لا يمكن خسارة المباريات قبل الوصول للنهائي، كان علينا أن نفوز لنقنع جماهيرنا، الضغط كان كبيرًا، ولكن إن لم تتحمل الضغوط فلا تأتي للأهلي".

واستكمل: "بالطبع أريد أن أشكر فايلر على ما قدمه، صحيح أنه لم يستكمل المهمة وعليه أن يشكرني لأنني أكملتها، والجميع هنا يذكروني بمانويل جوزيه الذي كان يسكن في ذات الفندق الحالي مثلي، وطالبت من المجموعة أن ندخل التاريخ وقد فعلناها".

وعن ماذا كان إحساسك عندما اتصل بك الأهلي؟، أوضح: "كان إحساس مربكًا ولم يكن سهلًا أن ترى نفسك مدرب الأهلي الأكبر في إفريقيا، شعرت بالقلق ثم بالنشوة بعدها".