أجرى جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة الإسباني، مقابلة مطولة نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، تحدث خلالها عن موقفه من الترشح لرئاسة برشلونة.

بيكيه تحدث أيضًا عن أفضل المدربين في مسيرته، وأشار إلى أن بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الحالي، كان عبقريًا.

مدافع برشلونة أجرى المقابلة مع عدد من الأطفال محاربي مرض السرطان، وتحدث أيضًا عن أفضل وأسوأ أهدافه، وجاءت الأسئلة على النحو التالي:

هل ستقدم نفسك لرئاسة برشلونة؟

"في الانتخابات القادمة، أنا متأكد من أنني لن أفعل لأنني لا أستطيع، ما زلت لاعباً وعندما تكون لاعباً لا يمكنك ترشيح نفسك، لكنك لن تعرف ذلك في المستقبل".

"أود أن أكون قادرًا على مساعدة نادي حبي بأفضل طريقة أعرفها، وهذا يحدث لأنني مستعد تمامًا للعمل كرئيس إذا رأيت يومًا ما أنه يمكنني المساهمة حقًا في النادي، إذا لم يكن كذلك، فلن أفعل".

"إنه شيء سأقرره في المستقبل، هذه رغبة لطالما حلمت بها، لكني لا أعرف ما إذا كان يمكن تنفيذه في المستقبل".

اقرأ أيضًا.. بيكيه يسترجع كواليس أسوأ إصاباته: كنت أزحف وبكيت من الألم

هل ترتدي قناع يحمل شعار ريال مدريد؟

لا (يضحك).

أرغب في معرفة من كان أفضل مدرب لك؟

"لقد كنت محظوظا لأن لدي مدربين جيدين جدًا، مختلفين جدًا عن بعضهم البعض، أود أن أقول لكم إن العبقرية بامتياز تتمثل في بيب جوارديولا، وأعتقد أنه في مستوى آخر".

"أيضًا السير أليكس فيرجسون، الذي كان بسبب مسيرته مشهورًا في مانشستر يونايتد وكان أيضًا شخصًا فرض الكثير".

"هنا في برشلونة، لويس إنريكي جيد جدًا أيضًا، فالفيردي، وفي المنتخب الوطني ، كان فيسينتي ديل بوسكي، أيضًا من الناحية الإنسانية، لقد كنت محظوظًا جدًا، لأن لدي مدربين رائعين جعلوني لاعبًا أفضل وجعلوني أفوز بالعديد من الألقاب، لذلك كنت دائمًا ممتنًا للغاية".

ما هو أفضل هدف لديك؟

"هدفي ضد إنتر ميلان على أرضنا في دوري الأبطال، الأمر الذي كان مذهلاً، ولأكون صريحًا، راوغت حارس المرمى والمدافع في نفس الوقت، لكن أود أن أقول هدفي الأفضل في البرنابيو، لأن النتيجة 2-6 كانت نتيجة تاريخية وكان هدفًا جيدًا جدًا، لذلك سأختار هذا".

ما هو أسوأ هدف خاص بك؟

"لقد فعلت عدة مرات، أكثر ما يؤذيني هو تلك التي حدثت في بامبلونا في اللحظة الأخيرة، كنا نفوز وسجلت هدفا في مرمانا لقد تعادلنا، كان الأمر مؤلمًا لأنه كان في سنواتي الأولى وعندما تبدأ، كان الأمر مؤلمًا أكثر قليلاً".

"قبل كل شيء، كان ذلك في اللحظة الأخيرة ولم يعد لدينا الوقت لمحاولة تسجيل هدف والفوز، لذلك خسرنا، لقد كان دوريًا لا أعرف ما إذا كان قد انتهى بنا المطاف بالفوز لأنه كان العام الثالث أو الرابع لبيب جوارديولا، لكنها كانت مؤلمة للغاية". 

"أود أن أخبرك أنه بالنسبة للمدافع لا يعني ذلك أنه خطأ كبير لأن معظم الأهداف العكسية هي عبارة عن ألعاب سريعة جدًا تضعها بالقدم، وتنحرف الكرة وتدخل، هناك الكثير من الأخطاء الجسيمة، ولكن مهلا ، تفضل عدم حدوث ذلك وكان ذلك مؤلمًا".