حالة من الجدل صاحبت جماهير الأهلي والزمالك، قبل مباراتي فريقهما أمام الوداد والرجاء المغربيين، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بسبب التهديدات بغياب بعض اللاعبين عن النهائي بسبب تراكم الإنذارات.

ويلتقي الأهلي نظيره الوداد البيضاوي يوم الجمعة المقبل، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما فاز الأبيض في مباراة الذهاب بهدفين دون رد في المغرب.

اقرأ أيضًا.. سيد عبد الحفيظ يوجه رسالة لـ جماهير الأهلي.. ويصرّح: سنواجه الوداد بكل تواضع وحذر

فيما سيلتقي الزمالك مع الرجاء المغربي يوم السبت المقبل، في إياب دور نصف نهائي دوروي أبطال إفريقيا، بعدما فاز الأبيض في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

وجاء سبب قلق الجماهير ما تداوله البعض بشأن حصول محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، على إنذارين وبالتالي تهديد تواجده في المباراة النهائية في حال تأهل الأحمر وحصوله على إنذار ثالث في مباراة العودة أمام الوداد المغربي، خاصة أن قانون الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الجديد ينص على إيقاف اللاعب مباراة واحدة بعد حصوله على 3 إنذارات.

ويستعرض "بطولات" عدد إنذارات لاعبي الأهلي والزمالك قبل مباراتي الإياب أمام الوداد والرجاء في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

- الأهلي بلا غيابات بسبب تراكم الإنذارات في نهائي إفريقيا

حصل جيرالدو وأيمن أشرف وأليو ديانج ثلاثي الأهلي، على إنذار لكل منهم في مباراة الوداد البيضاوي الأخيرة.

بينما حصل كلاً من محمود متولي وأحمد فتحي ثنائي الأهلي، على إنذار لكلاً منهم في مباراتى صن داونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن محمد الشناوي، حارس مرمى الأحمر قد حصل على إنذار خلال مشاركته أمام صن داونز، لكن الحساب الرسمي للكاف و"ترانسفير ماركت" لم يظهرا حصول الشناوي على أي إنذار.

وباعتبار أن إنذارات دور المجموعات يتم إلغاءها بانتهاء هذا الدور يكون الأهلي بلا تهديدات في مباراة الوداد المغربي المقبلة، وبالتالي في نهائي البطولة حال تأهله.

- 3 لاعبين في الزمالك مهددين بالغياب عن نهائي إفريقيا

في الزمالك حصل محمد أبو جبل ومصطفى محمد على إنذار لكلاً منهما في مباراة الرجاء المغربي الأخيرة.

وقبلها تحصل مصطفى محمد ومحمد أبو جبل على إنذار لكل منهما خلال مباراتي الذهاب والعودة أمام الترجي التونسي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما حصل طارق حامد على إنذارين بواقع واحد في مباراة الذهاب وآخر في مباراة العودة.

وبهذا يكون الثلاثي محمد أبو جبل وطارق حامد ومصطفى محمد مُهددون بالغياب عن الزمالك حال تأهل الأبيض إلى المباراة النهائية وحصول أيًا منهم على إنذار جديد أمام الرجاء في لقاء العودة.