كشف أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، شريف العريان، عن القرار الذي سيتم اتخاذه حال عدم تنفيذ مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، قرار إيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي وعزله من منصبه كرئيس للقلعة البيضاء.

اللجنة الأولمبية أصدرت قرارًا ناريًا مساء أمس الأحد، بإيقاف مرتضى منصور 4 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي، وتغريمه 100 ألف جنيه.. طالع التفاصيل

وقال العريان في تصريحات له ببرنامج "جمهور التالتة" على فضائية "أون تايم سبورتس": "لا يوجد شيء اسمه عدم تنفيذ قرار الإيقاف، أولًا العقوبة لا تشمل نادي الزمالك، النادي ليس له أي علاقة بالعقوبة الموقعة ضد مرتضى منصور".

اقرأ أيضًا.. أول رد من مرتضى منصور على قرار إيقافه 4 سنوات

وأضاف: "ولكن في حالة عدم تنفيذ مجلس الإدارة والنادي القرار وفتح باب الترشح على مقعد الرئيس في أقرب جمعية عمومية، هنا سيكونون هم من وضعوا أنفسهم تحت طائلة القانون وسيكون هناك عقوبات".

وتابع: "العقوبات تصل إلى إيقاف أو تجميد لعبة معينة في الزمالك، أو تجميد أنشطة النادي بالكامل".

وواصل أمين عام اللجنة الأولمبية حديثه قائلًا: "الحصانة التي يتمتع بها مرتضى منصور تقتصر على البرلمان فقط، أتعجب من حديثه عن عدم اعترافه بقرار اللجنة الأولمبية، في الوقت الذي تقدم بشكوى لنا ضد النادي الأهلي وتمت إحالتها للجنة القيم".

وعن الخطوات القادمة للجنة الأولمبية بشأن عقوبة الإيقاف، قال: "سنقوم بإرسال التحقيقات إلى النيابة العامة اليوم، وسوف يتم إخطار مرتضى منصور بقرار الإيقاف الرسمي اليوم أيضًا".