علق مرتضى منصور رئيس الزمالك لأول مرة على قرار اللجنة الأولمبية المصرية بإيقافه أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي.

وأعلنت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب تغريم مرتضى منصور أيضًا 100 ألف جنيه طالع القرارات كاملة.

وقال مرتضى منصور في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "سألجأ إلى المحكمة الإدارية العليا، كفاكم بلطجة".

وأضاف: "من الممكن أن أعقد جمعية عمومية وأثير البلد، لكن أنا أحب وطني ولن أفعل ذلك، وقلت لجروبات الزمالك اليوم خافوا على بلدكم ولا تدخلوا في مناوشات مع جماهير الأهلي لأنني أحب بلدي".

وواصل: "لا يوجد قاضي قطاع خاص، وهناك نصوص تمنع معاقبتي من اللجنة الأولمبية، ومع ذلك تم إصدار هذا الحكم بوقفي، وأكرر لا يوجد شئ إسمه قاضي قطاع خاص".

وتابع: "مجلس النواب أرسل خطابًا لرئيس اللجنة الأولمبية أكد فيه أن النائب مرتضى منصور يتمتع بالحصانة، وهشام حطب الخائن يتحدى مجلس النواب، وحسن مصطفى عميل قطر".

واستدرك: "أنا من أشرف الشرفاء في هذه البلد، هذا القرار جاء لي من قطر منذ 10 أيام، وأناشد رئيس الجمهورية أن يتدخل لأجل مصلحة البلد، أنا لست فوق القانون وأخضع لسلطات الدولة المصرية".

وعندما سئل عن الامتثال لقرارات اللجنة الأولمبية رد قائلًا: "أنت تستفزني يا أحمد! هذه القرارات في القمامة وفي الحمام، وهل الإخوانجي عميل قطر هشام حطب أقوى من مجلس النواب؟، ياهشام يا حطب قراراتك في أقرب صفيحة قمامة، أنت تتحدى البلد وليس مرتضى".

وأردف: "اللجنة الأولمبية كان من المفترض أن تأخذ إذن مجلس النواب ولم يفعلوا ذلك وهذا يسمى بلطجة، ولا يجوز أن تطلبني للمثول أمامها".

واستأنف: "سأتقدم بشكوى لرئيس لجنة التحقيق بسبب قرار اللجنة الأولمبية ضدي، وسأمتثل أمام اللجنة الأولمبية في حال سماح مجلس النواب لي بذلك"