يجهز رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، عقدا خرافيا من أجل إقناع والد ووكيل ليونيل ميسي، خورخي، بتجديد العقد والاستمرار في قلعة "كامب نو".

يأتي ذلك في ظل جميع التقارير التي أكدت رغبة ميسي في الرحيل عن برشلونة بعد رفضه الحضور يوم أمس، الأحد، إلى الفحوصات الطبية الشاملة لتحليل فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

بالإضافة إلى تأكيد آخر من الصحافة الإسبانية أن اللاعب لن يحضر التدريب الأول في برشلونة مساء اليوم، الأثنين، تحت قيادة المدرب الجديد، رونالد كومان.

ليونيل ميسي

وأفادت شبكة "ESPN" أن برشلونة يعتقد أن الطريقة الوحيدة التي قد يغادر بها ميسي عن الفريق بشكل قانوني هي إذا التزم بعدم المشاركة في الموسم المقبل وتنازله عن راتبه السنوي والرحيل مجانًا في صيف 2021.

يأتي هذا بعدما خرجت رابطة الدوري الإسباني أمس، الأحد، في بيان رسمي وأكدت على أن عقد ميسي ساري المفعول مع برشلونة ولن يستطيع الرحيل إلا بحالة دفع 700 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي.

غياب ميسي عن التدريبات يجبر برشلونة على تطبيق لائحة العقوبات ضده بخصم نسب من راتبه السنوي مع استمرار تمرده على النادي، ولذلك فسيحاول والده التواجد في برشلونة خلال الساعات المقبلة لمناقشة مستقبله مع الإدارة ورئيس النادي، بارتوميو، الذي يرفض جميع محاولات اللاعب للرحيل ولن يجلس إلا للتفاوض على تجديد العقد.

ليونيل ميسي وجوسيب ماريا بارتوميو

وهذا ما كشفت عنه الشبكة العالمية من خلال مصادرها داخل النادي وأن بارتوميو يجهز عقد جديد لمدة موسمين ليستمر ميسي مع برشلونة حتى يونيو 2023 ولكن براتب خرافي قيمته 100 مليون يورو سنويًا.

اقرأ أيضًا.. ميسي يغيب عن تدريبات برشلونة ويطلب لقاء شخصية بارزة في النادي

ولكن برشلونة يشعر بصعوبة إقناع ميسي الذي يرغب في مغادرة النادي والبحث عن تجربة احترافية جديدة في مسيرته التي شارفت على النهاية بعد بلوغه في شهر يونيو الماضي عامه الـ33.

فهل ينجح بارتوميو في إقناع ميسي بالبقاء أم تستمر الدراما لأسابيع قادمة وربما للعام المقبل؟!.