أثار فاروق جعفر نجم الزمالك الأسبق جدلاً واسعًا بعد تصريحاته الأخيرة التي أكد خلالها أن منتخب مصر والقلعة البيضاء حصلا على بطولات كثيرة بالمجاملات التحكيمية، مما جعله حديث الإعلام فى دول شمال إفريقيا التي حرصت على إبراز تلك التصريحات واعتبارها برهانًا على حصول مصر والأندية المصري على بطولاتها بالمجاملات التحكيمية.

وادعى فاروق جعفر أن منتخب مصر تأهل إلى نهائيات كأس العالم 1990 بالمجاملات التحكيمية، كما أكد أن الأندية المصرية في فترة الثمانينات كان الحكام يجاملونهم بمنحهم ركلات جزاء أو طرد للاعبين المُنافسين. طالع التفاصيل

تصريحات فاروق جعفر فتحت النيران عليه بعدما قام عدد كبير من نجوم كرة القدم في جيله بالرد عليه فيما تبادلت الجماهير الهجوم على نجم الزمالك السابق، مُتهمينه بالإساءة لسمعة المنتخب الوطني والكرة المصرية، كما كان لها صدى كبير في الصحف والمواقع الرياضية بالمغرب وتونس والجزائر، ونستعرض في السطور التالية، كيف عنونت صحف شمال إفريقيا تصريحات فاروق جعفر.

اقرأ ايضًا.. فيديو | فاروق جعفر يرد على الهجوم ضده بعد اعترافه بمجاملة الحكام الأفارقة للأندية المصرية

البطولة المغربي: قبل مواجهة الرجاء .. أسطورة الزمالك: "الحكام الأفارقة يجاملون الأندية المصرية"

سلط موقع البطولة المغربي الضوء على تصريحات فاروق جعفر، حيث أشاروا إلى أن تلك التصريحات تأتي قبل مباراة الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي، في دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستجمع الفريقين في شهر سبتمبر المقبل، مُعتبرينه أشعل النيران قبل المباراة بهذه التصريحات وأن مثل هذه التصريحات تسيء للكرة المصرية بوجه عام، ولا سيما في هذا الوقت الحساس قبل معترك خوض الأهلي والزمالك لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ ايضًا.. مستشهدًا بنجم الأهلي السابق.. أحمد عيد عبد الملك يدافع عن فاروق جعفر: تصريحه غير مفاجئ!

المنتخب المغربية: مصري يعترف بمجاملة الحكام للأندية المصرية في البطولات الإفريقية

أما صحيفة المنتخب المغربية، فقد أشارت إلى تصريحات فاروق جعفر مشددة على أنها تُعد مفاجأة خاصة بالتحكيم الإفريقي أثناء فترته كلاعب ضمن صفوف الزمالك.

سبورت 7 المغربي: اعتراف خطير.. جعفر: مصر سيطرت على كاف منذ سنوات والحكام كانوا يجاملون أندية مصر

أما موقع سبورت 7 المغربي فقد أشار إلى تصريحات فاروق جعفر واستند إلى أنها تُعد دليلا على سيطرة مصر على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، خاصة بعد تصريحاته بأن الحكام الأفارقة كانوا يجالسون الأندية المصرية لأخذ رأيهم في حصولهم على ركلات جزاء أو طرد أحد لاعبي الفرق المنافسة خلال مبارياتهم.

منتديات تونيزيا سات: فاروق جعفر: الحكام الأفارقة كانوا يجاملون الأهلي والزمالك.. ومصر تأهلت لمونديال 90 أيضًا بالمجاملة

وسلط منتديات تونيزيا سات التونسي، الضوء على تصريحات فاروق جعفر، والتي أكد خلالها أن منتخب مصر تأهل إلى كأس العالم عام 1990 بإيطاليا، بفضل المجاملات التحكيمية للمنتخب في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

ET بالجزائري: فاروق جعفر بيولع الدنيا بتصريحات عن مساعدات الحكام الأفارقة

وذكر موقع ET بالجزائري الجزائري، أن فاروق جعفر، أثار الكثير من الجدل بعد تصريحاته النارية التي أدلها بها في قناة نادي الزمالك حول مساعدة الحكام الأفارقه لفريقه بالإضافة للأهلي في البطولات الأفريقية.

يذكر أن الأهلي أيضًا سيواجه الوداد البيضاوي المغربي، في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تم تحديد شهر سبتمبر موعدًا مبدئيًا لخوض مواجهة الذهاب بين الفريقين.