أثار فاروق جعفر نجم الزمالك الأسبق، جدلاً واسعًا بعد تصريحاته الأخيرة التي أكد خلالها أن منتخب مصر والقلعة البيضاء حصلا على بطولات كثيرة بالمجاملات التحكيمية.

وادعى فاروق جعفر أن منتخب مصر تأهل إلى نهائيات كأس العالم 1990 بالمجاملات التحكيمية، كما أكد أن الأندية المصرية في فترة الثمانينات كان الحكام يجاملونهم بمنحهم ركلات جزاء أو طرد للاعبين المُنافسين. طالع التفاصيل

تصريحات فاروق جعفر فتحت النيران عليه بعدما قام عدد كبير من نجوم كرة القدم في جيله بالرد عليه فيما تبادلت الجماهير الهجوم على نجم الزمالك السابق، مُتهمينه بالإساءة لسمعة المنتخب الوطني والكرة المصرية.

فيما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو سجله فاروق جعفر عقب انتهاء برنامج "زملكاوي" الذي أدلى من خلاله بهذه التصريحات، حيث قال: "هذه أول مرة أتكلم من خلال السوشيل ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي وأتحدث بعد حلقة اليوم لتوضيح تصريحاتي".

وتابع: "كنت أتحدث عن حالة الطرد التي حصل عليها محمود علاء في مباراة الزمالك الودية أمام بيراميدز، وحالة العصبية التي تحدث للاعبين والأندية بعدما يحصل لاعب لديها على طرد، وأن هذا الطرد كان خطأ".

وواصل: "بعد ذلك قلت إنه عندما كنت لاعبًا في الزمالك، كنت أحضر الاجتماع الفني لأي مباراة إفريقية وكان في هذا التوقيت الحكام ليسوا من بلد واحدة".

واستكمل: "وتحدثت عن موقف حصل معي في السبعينات مرة واحدة والحكام سألونا نطرد لاعب أو نحصل على ركلة جزاء وأنا كنت أقول لأ وهناك ناد آخر حدث معه نفس الموقف".

وأردف: "لا أتحدث عن قوة الكرة المصرية أو قيمتها في الأندية المصرية والمنتخبات، ما زالت الكرة المصرية والأندية الكبرى والمنتخب الأول أسياد القارة في الأداء ولم يكن المقصود من حديثي إمكانيات وكفاءة الأندية المصرية".

واختتم: "لو كان حصل سوء فهم لم أقصده، لم أتطاول في حديثي أبدًا عن أي أحد، كل الأندية حصلت على بطولاتها (بعرقها وشقاها) ووصول منتخب مصر لكأس العالم لأننا كنا نملك أفضل لاعبين وما زالت مصر هي زعيمة الكرة الإفريقية على مستوى الأندية والمنتخبات".