وصف نجم ليفربول، ساديو ماني، فوز فريقه بـ4 بطولات في غضون 13 شهرًا بالرحلة الاستثنائية للنادي.

وفاز الريدز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والدوري الإنجليزي.

وقال ماني في تصريحات لصحيفة "le soleil" الفرنسية: "إنها رحلة استثنائية للفريق بأكمله، صحيح أن الأمر قد يبدو عاديًا، لكننا الأطراف ذو الصلة بالأمر بشكل مباشر، كنا نعلم أن لدينا القدرة على تحقيق ذلك".

وأضاف: "عندما انتقلت إلى ليفربول في 2016 كان لدي طموح للفوز بكل شيء وكتابة قصتي في هذا النادي الأسطوري، أول سنغالي يفوز بالدوري الإنجليزي؟ حسنًا، كنت أتمنى أن أرى أسلافي في تلك البطولة يرفعون كأس البطل، لكن آلهة كرة القدم قررت أن يكون ذلك الشخص هو أنا".

وأكد: "بالنسبة لي أود أن أرى سنغاليين آخرين يرفعون كأس الدوري لأنهم جميعًا يستحقونه، لقد شاء الحظ أن أكون أول سنغالي يفوز بهذا اللقب، هذا ما جعل قلبي يتألم".

اقرأ أيضًا.. ماني يرد على محرز: لا أهتم بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج.. وعلاقتي مع كلوب مميزة

وعندما سُئل عن أي من لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي يستمتع به بشكل أكبر، أجاب ماني: "لكي أكون صادقًا، كل تلك البطولات لها معنى، يظل الفوز بدوري الأبطال هو الهدف الأساسي لجميع لاعبي كرة القدم المحترفين، في عام 2018 كدنا نفوز بالكأس أمام ريال مدريد ولكنه فاز به في النهاية، وقررنا ألا نستسلم ورفعنا الكأس في العام التالي".

وأوضح: "لقب الدوري الإنجليزي مهم أيضًا لأن تلك البطولة لها نكهة خاصة مع المشجعين، من ثم فإنه إذا كان لدينا إمكانية الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، فلن نرفض ذلك".

وخرج ليفربول من دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، من دور الـ 16 بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد.

وردًا عما إذا كان هذا الإقصاء يقلل من بريق موسم ليفربول، أجاب ماني: "لا أعرف، ما هو مؤكد هو أن موسمنا رائع بالفعل بعد فوزنا بلقب إنجلترا، الآن يبقى دوري أبطال أوروبا، المنافسة الأوروبية، الحلم، لقد وصلنا إلى النهائي في موسمين متتاليين، يمكننا مواصلة مسيرتنا بعد ذلك لتسجيل أسمائنا بشكل فعال في تاريخ كرة القدم الأوروبية".