أجرى المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، حوارًا مع الموقع الرسمي لناديه، بعد تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، أخيرًا بعد 30 عامًا من الغياب عن منصات التتويج.

ليفربول توجّ باللقب رسميًا بعد هزيمة مانشستر ستي على يد تشيلسي بهدفين لهدف على ملعب "ستامفورد بريديج"، ضمن لقاءات الجولة الواحدة والثلاثين من البريميرليج (طالع تقرير المباراة).

وقال كلوب عندما تم سؤاله حول ما إذا كان يستطيع وصف عواطفه بعد أنّ توج الريدز باللقب: "لا، للأسف، لا يُمكنني وصف شعوري الان، لأنني إذا حاولت البدء في الحديث عن ذلك سأبدأ في البكاء مرة أخرى".

وأضاف: "لا أدري، إنه مزيج من كل شيء، مرتاح وسعيد وفخور للغاية، لا يمكنني أنّ أكون فخورًا أكثر باللاعبين، شاهدنا المباراة الليلة معًا وعلمنا أنها يمكن أنّ تحدث لكن لم نكن متأكدين".

ووصل: "نريد أنّ نلعب كرة القدم ونحن سعداء حقًا بأنه سمح لنا باللعب مرة أخرى، ما حدث في تلك اللحظة كان بمثابة توهّج في ليفربول".

وأكمل: "عندما قمنا بالعد التنازلي للثواني الخمس الأخيرة من مباراة مانشستر سيتي، احتسب الحكم وقتًا أطول بقليل لذا كان علينا أن ننتظر اثنين أو ثلاثة تمريرات أخرى! ثم بعدها اشتعلت الاحتفالات؛ لا أستطيع وصف ذلك، كانت لحظة رائعة حقًا".

وتابع: "بعد ذلك مباشرة شعرت بالفراغ من الداخل، لم أستطع أن أصدق ذلك، لم أكن سعيدًا بنفسي في اللحظة التي أشعر بها هكذا، لكن ما حدث كان كثيرًا جدًا، سأكون بخير، لا يجب أنّ يقلق أحد".

وأتبع: "في الواقع لا يمكنني أنّ أكون أكثر سعادة، لم أحلم بشيء من هذا القبيل بصدق، لم نكن قريبين بما فيه الكفاية قبل ثلاث سنوات لكن قبل عام كنا قريبين حقًا، ما فعله اللاعبون في العامين ونصف العام الماضيين والاتساق والثبات الذي يظهرونه لا يمكن تصديقه تمامًا ولا يُعلى عليه، بصراحة ليس لدي أي فكرة عن كيفية أداء فريقي بهذا الثبات طوال الوقت، الليلة الماضية مثال جيد للغاية؛ لعبنا مباراة وكأنها على ملعب ممتلئ بالكامل، إنها لحظة رائعة وهذا ما يمكنني قوله".

اقرأ أيضًا.. فيديو | كلوب يبكي ويعلق على تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي

نجوم ليفربول يحتفلون بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

وتطرق للحديث حول وجود كل اللاعبين معًا لمُشاهدة مباراة تشيلسي وسيتي، حيث قال: "لم يكن هناك بديل، في الصباح فكرنا؛ هل سنشاهد المباراة معًا؟ ثم اعتقدنا أنه ربما ليس امرًا إلزاميًا ثم قلت (لا يجب أن نجعلها إلزامية)، يجب أنّ يكون الجميع هناك لأنني أكثر خبرة وأعرف من سيبقى في المنزل ويشاهدها بمفرده ولن يحتفل معنا وسيندم على ذلك لبقية حياته".

وأتبع: "لذا جئنا إلى هنا معًا والأشخاص الذين معنا كل يوم، يتم فحصنا جميعًا مرتين في الأسبوع لذا فنحن بخير لأننا نستطيع التدريب مرة أخرى وهي لحظة لطيفة، من الرائع مشاركة هذه اللحظة مع اللاعبين ولكننا نشاركها ونحن جميعًا معًا؛ رسالتي هي (اللقب لمشجعينا جميعًا، أتمنى أن تشعروا بالسعادة)؛ أتمنى أن تكونوا قد شعرتم بذلك ليس أمس فقط، ولكن أمام كريستال بالاس أيضًا".

واسترسل: "تحدث إليّ كيني دالجليش وجرايم سونيس في مقابلة أخرى وكان من الواضح أنهما كانا سعداء للغاية، هذا جميل ولكن بفضلهما، لأن هذا النادي مبني على ما فعلاه، إنه مبني على شانكلي وبيزلي وفاجان والبقية مثل ستيفن جيرارد، في العشرين عامًا الماضية بُني هذا النادي على أرجل ستيفن جيرارد، تحمل ضغطا كبيرا على كتفيه وفعل ذلك بشكل استثنائي؛ أنا سعيد حقًا لأنه يمكننا تقديم هذا اللقب له أيضًا".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "اللاعبون أحبوا أنّ يكونوا جزءًا من تاريخ ليفربول، إنهم يحبون أنّ يكونوا جزءًا من قصة تاريخ هذا النادي، من اللطيف كيف تعملنا كيفية التعامل مع التاريخ، إنه لأمر مُدهش".