بكى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، تأثرًا بتتويج الريدز بلقب البريميرليج، وتحدث في تصريحات أعقبت مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي.

وتوج ليفربول بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز للمرة 19 في تاريخه بعد غياب دام 30 عامًا، وقبل نهاية الموسم بـ 7 جولات، عقب فوز تشيلسي على مانشستر سيتي في الجولة 31 بنتيجة (2-1)، (طالع التفاصيل).

وفي حديثه لـ "سكاي سبورتس"، قال كلوب: "ليس لدي كلمات، إنه أمر أكثر بكثير مما كنت أعتقد أنه ممكن، أن تصبح بطلاً مع هذا النادي أمر لا يصدق على الإطلاق، هذا اللقب من أجل كيني (دالجليش)، وستيفي (ستيفن جيرارد)، للجميع".

وأضاف: "كانت مباراة مانشستر سيتي متوترة حقًا، لم أكن أرغب في المشاهدة".

طالع ايضاً: اول تعليق من محمد صلاح بعد تتويج ليفربول بالدوري

وواصل: "ما فعله لاعبي فريقي خلال السنوات القليلة الماضية كان استثنائيا، ومن دواعي سروري أن أتدرب معهم".

وتابع كلوب: "هناك شعور بالارتياح لأنه بعد انقطاع دام ثلاثة أشهر لم يكن أحد يعرف كيف سيعود الموسم، هذا لجميع المشجعين، آمل أن يحتفلوا باللقب، هم في قلوبنا وعقولنا، نقوم بكل ذلك معًا، ومن دواعي سروري القيام بذلك لأجل الجماهير".

وأكمل الألماني: "نحن في فقاعة، وبصرف النظر عن هذا الاحتفال الليلة، فإننا لا نفعل شيئا، نذهب إلى ساحة التدريب ثم نعود إلى المنزل، هذا كل ما نقوم به، اللاعبين لديهم وقت للاحتفال معًا الليلة، مازال الأمر صعبًا بالنسبة للكثير من الناس، ولكن الليلة لم نتمكن من التراجع، كان علينا أن نتكاتف".

وأكد كلوب: "من المهم للغاية الاحتفال لأن هذه اللحظات لا تُنسى، لدينا صور من الموسم والآن لدينا صور للاحتفالات وسننشئ صورًا في المستقبل مع مع أنصارنا، الليلة حققنا أفضل ما يمكن".

وواصل: "إنه مزيج من تاريخ النادي، وجدنا طريقة جيدة لكتابة قصتنا الخاصة، وهذا أعطانا الكثير من القوة، الجو داخل النادي وحوله، كيف يعيش الجميع ويتنفس كرة القدم في هذا النادي، ومن ثم كان لدينا قدرة في الحفاظ على اللاعبين والتعاقد مع لاعبين جدد".

واسترسل كلوب: "إنه مزيج رائع، جميعهم فائزون دون أن يفوزوا في الماضي، إنهم هنا ويمكننا البدء في الفوز معًا، إنه أمر صعب للغاية في هذه المسابقات، ولكنه ممكن فقط مع الاتساق، وهذا ما يدفعنا دوما".

وأكمل: "لقد علمنا قبل عامين أننا لعبنا موسمًا جيدًا، ولكننا احتلنا المركز الرابع أننا افتقدنا الاتساق، عليك العمل على ذلك، عليك إنشاء ذلك وإقناع الناس، وهذا ما قمنا به".

وأتم كلوب حديثه باكيًا: "هذه لحظة كبيرة، ليس لدي كلمات حقيقية، لم أظن قط أنني سأشعر بهذا".