عقد قبل ساعات ممثلان من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اجتماعًا مع رؤساء اتحادات شمال إفريقيا (لوناف) والتي تجمع مصر والجزائر والمغرب وتونس وليبيا.

وجاء الاجتماع الذي أٌقيم عبر "السكايب" من أجل مناقشة مستجدات كرة القدم في ظل سيطرة أزمة فيروس كورونا "كوفيد 19"، بجانب ملفات الجوانب المالية وتأثير أزمة فيروس كورونا على الأندية والاتحادات.

طالع ايضًا | أحمد السيد: جوزيه كان يكره الحضري.. وهذا أعظم مهاجم رأيته في حياتي

طالع ايضًا | أحمد السيد: جوزيه لقبني بـ ميسي وشبّهني بنفسه.. وهكذا حصلت على قميص ليونيل في مباراة الأهلي وبرشلونة

وكشفت تقارير صحفية جزائرية، أنه تم الاستقرار خلال الاجتماع على أن قرار استئناف المنافسات الكروية مرتبط بالمعطيات الصحية والقرارات التي ستتخذها حكومات كل دولة.

وحرص ممثلا الفيفا على تذكير رؤساء الاتحادات بالقرارات التي اتخذها الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني إنفانتينو، لإنهاء الأزمات والتكفل بجميع القضايا، بما في ذلك المسائل القانونية والمتعلقة بعقود اللاعبين.

وفي السياق ذاته تقرر إنشاء صندوق مساعدة للاتحادات كدعم مادي مرتبط بجائحة كورونا وإطلاق حصة مسبقة المتعلقة ببرنامج Forward 2.0 قبل التوقيت المحدد مع تسهيل الإجراءات.

وفي نهاية الاجتماع، أبلغ ممثلا الاتحاد الدولي رؤساء الاتحادات الـ 5 أنه سيتم اتخاذ قرارات جديدة خلال الأيام المقبلة وستعرض عليهم، ما يمكنهم من مواجهة هذه الأزمة غير المسبوقة.