روى أحمد السيد مدافع الأهلي المعتزل ذكرياته مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق لفريق الكرة بالقلعة الحمراء.

وكان المدافع صاحب الـ39 عامًا قد حصد مع الأهلي 26 لقبًا بينها 5 دوري أبطال إفريقيا.

وقال أحمد السيد أثناء استضافته ببرنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون سبورت 2": "جوزيه كان يلقبني بميسي، كنت ابنه المدلل، كان يحب 3 لاعبين جدًا أنا ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة، وخاصة أنا وبركات لخفة دمنا".

طالع أيضًا | رئيس الوداد يتخذ قرارًا حاسمًا بشأن لاعبي الفريق بسبب الأهلي

وأضاف: "جوزيه كان يقول لي إنه ظُلم كثيرًا في مسيرته الكروية، وإنني أشبهه كثيرًا، أفعل الكثير ولا يراني أحدًا ولا آخذ حقي".

وأردف: "إذا عاد الناس بالذاكرة لبطولات إفريقيا ستجد أن المدافعين هم من حملوا الفريق في البطولات والمهاجمين يحرزون أهدافًا، فتتذكرهم الجماهير وينسون المدافعين الجنود المجهولين".

وواصل: "جوزيه كان يعلمنا كمدافعين أننا لابد أن نتحدث مع بعض كثيرًا خلال المباراة وكان يقول لنا المدافع لابد ألا يكون أخرس تحدثوا كثيرًا ووجهوا بعضكم البعض".

وكشف أحمد السيد قصة إطلاق جوزيه عليه لقب ميسي: "أي حذاء يشتريه خالد بيبو، أنا أكون أول من يرتديه لأطبعه على قدمه لأنه يعاني من مشكلة في أصابع قدمه، كنت أرتدي حذاءه في التدريبات وأقوم بتسديد الكرات في المرمى، جوزيه أعجب جدًا بي وقال سأسميك مارادونا أو لا مارادونا أصبح سمينًا، سأسميك ميسي".

وتابع: "عندما كان يأخذ بيبو حذاءه مره أخرى كان لا يحرز أهدافًا، فكان جوزيه يقول له لا ترتدي هذا الحذاء أعطيه لـ ميسي فهو يحرز به الأهداف".

وأردف: "في مباراة الأهلي وبرشلونة كان جوزيه يضع التشكيل ولم يذكرني وسط المدافعين الذين سيشاركون في المباراة، حزنت ولكنه قال أحمد السيد سيلعب ظهير أيسر لكي يوقف ميسي، قلت له العالم كله لا يستطيع إيقافه وأنا من سأوقفه".

واختتم: "طلبت من ميسي القميص الخاص به وقلت له أنا أحبك ومن مشجعينك، وبعد المباراة رفض أن يعطي قميصه لأي لاعب وقال سأعطيه لرقم 5، بعدها ذهبت لكارلوس بويول وقلت له نفس الجملة فأعطاني قميصه".