يتنافس النجمان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على لقب الأفضل باستمرار، على مدار السنوات الماضية، ويقول البعض إن الأرجنتيني يجب اعتباره الأفضل في العالم، لكن آخرين يفضلون البرتغالي.

ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اختيارات 12 لاعبًا، لعبوا بجوار ميسي ورونالدو، سواء في المنتخب أو على صعيد الأندية.

البرتغالي ديكو:

لعب مايسترو خط الوسط إلى جانب ميسي في برشلونة، ومع رونالدو في البرتغال، ولكن عندما طُلب منه إنهاء جدل "من هو الأفضل"، قال ديكو: "منذ البداية، من الواضح أن ليو وكريستيانو هما الأعظم، خاصة لأنه لم يكن أحد يعتقد أنهما سيواصلان اللعب على هذا المستوى طوال هذه السنوات، ولكن أكثر من أثار إعجابي رغم عدم كونه حاسمًا للغاية كان رونالدينيو، بالنسبة لي، سيكون دائمًا الأفضل".

طالع.. 5 أسباب تغلق باب عودة كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد

أنخيل دي ماريا:

لعب جناح باريس سان جيرمان الحالي، مع رونالدو في ريال مدريد، ومع ميسي في الأرجنتين.

وقال دي ماريا: "لقد كان حلمًا أن يكون لدي إمكانية اللعب مع واين روني، زلاتان إبراهيموفيتش، كريستيانو رونالدو، ليو ميسي، ليو هو الأفضل من بين الأربعة، مع كل اللاعبين العظماء الذين لعبت معهم، من الصعب الاختيار، لكن إذا اضطررت لاختيار لاعب، فسيكون ليو، ميسي هو الأفضل في العالم، ليس هناك شك في ذلك".

باولو ديبالا:

يلعب ديبالا مع رونالدو في يوفنتوس، ومع ميسي في الأرجنتين، لكنه يرفض اختيار واحدًا منهما، ورد بطريقة دبلوماسية: " من المستحيل إجراء مقارنة بينهما أو القول من هو الأفضل، إنهم على قدم المساواة مع بعضهم البعض ويتفوقان على أي شخص آخر وهذا هو الحال منذ عدة سنوات".

جابرييل هاينزه:

لعب الظهير الأيسر الأرجنتيني مع رونالدو في مانشستر يونايتد وميسي في المنتخب، في عام 2008، صرّح: "إذا كان علي الدفع لضم لاعب واحد، فسأختار رونالدو، لا أعتقد أن كريستيانو سيتحسن كلاعب كرة قدم، فهو بالفعل في القمة".

لكنه أضاف في عام 2016: "ليو لا يمكن تفسيره من الناحية الكروية، لم يأت من هذا الكوكب، وكشخص، يعيش حياة هادئة تثير الإعجاب".

ورغم ثناءه على ميسي، إلا أنه يرى أن رونالدو هو الأفضل، ولم يغير تصريحه الذي أدلى به في 2008.

اقرأ أيضًا.. مفاجأة.. فيرجسون عرض كريستيانو رونالدو على برشلونة لمنع انتقاله إلى ريال مدريد

جونزالو هيجواين:

هيجواين لم يفضل واحدًا على الآخر، لعب مع رونالدو في يوفنتوس وسبق وزامله في ريال مدريد، ولعب مع ميسي في المنتخب.

وقال: "لقد لعبت أنا ورونالدو بالفعل مع ريال مدريد، لقد مرت سنوات عديدة، ووجدت لاعبًا آخر، شخصًا أكثر نضجًا، مع عائلة، لقد استمتعت باللعب إلى جانبه من قبل ويسرني أننا عدنا معًا".

وعن ميسي تابع: "أنا مهاجم ولدي فرصة للعب مع ميسي إنه لشرف اللعب معه، في كل مرة يحصل على الكرة، يجب أن تكون على أصابع قدميك، لأنك تعلم أنه في أي لحظة يمكنه أن يمنحك كرة رائعة، أو يسحب مدافع بعيدًا عنك، يقوم بأشياء يمكن للمهاجم توقعها، ولكن المدافع لا يستطيع ذلك".

فرناندو جاجو:

زميل آخر لرونالدو في ريال مدريد ولعب إلى جانب ميسي للأرجنتين، لم يكن جاجو في شك بشأن اللاعب الأفضل.

وصرّح: "بالنسبة لي رونالدو ليس رقم 1، أفضل لاعب في العالم هو ميسي بسبب الطريقة التي يلعب بها ويتحرك بالكرة ويغير المباريات، ميسي يتمتع بقدرة لا تصدق وأحب الطريقة التي يلعب بها، نحن نعلم أن لديه القدرة على الفوز بمباراة في نصف ثانية وهذا يمنحك راحة البال، في كل مباراة أشعر أنه قادر على جعلنا نفوز في أي وقت، طريقة ميسي في القيادة مع الكرة، وأحيانًا تكون النظرة كافية، يتمتع بشخصية لا تصدق، يفهم اللعبة بشكل مثالي، وقد قاتل لمدة 14 عامًا ليكون الأفضل دون أن يخذل نفسه، إنه أفضل ما رأيته في حياتي، بلا شك".

إزيكييل جاراي:

جاراي الأرجنتيني الذي زامل رونالدو في ريال مدريد، يرى أن ميسي الأفضل، وعلّق: "عندما يسألني الناس من هو أفضل لاعب على الإطلاق، أقول ليو، منذ المرة الأولى التي رأيته فيها مع الأرجنتين تحت سن 15 عامًا حتى يومنا هذا مازال يذهلني".

أندريه جوميز:

يلعب جوميز مع رونالدو في البرتغال وزامل ميسي في برشلونة لكنه لم يفضل واحدًا على الآخر، وأوضح رأيه: "رونالدو لاعب مهم للغاية، موجود دائمًا ومستعد للعب، إنه جاد للغاية بشأن مسؤولية قيادة بلادنا، ولديه روح عظيمة، وهو مثال رائع لنا جميعًا".

وامتدح ميسي أيضًا: "الكل يعرف أن ميسي جيد جدًا، ويفعل أشياء في ألعاب لا يمكنك تفسيرها؛ يعرف أشياء مختلفة ويستطيع فعلها، في التدريب يقدم عرضًا، لأنه يستطيع أن يخترع شيئًا جديدًا كل يوم، تعتقد أنك معتاد على ذلك، ولكن هناك دائمًا يومًا ما تذهب إلى غرفة الملابس مندهشًا من شيء فعله".

هنريك لارسون:

لعب السويدي مع رونالدو في مانشستر يونايتد، ومع ميسي في برشلونة لكنه يفضل الأرجنتيني، وعلّق: "كريستيانو غير محظوظ لأنه يلعب في نفس الوقت مع ميسي، رونالدو لاعب جيد جدا، لكن ميسي أفضل، إنه خارج هذا العالم، وجيد جدًا لدرجة أنه لا يصدق تقريبًا، عندما ترى الكرة مع قدميه من الصعب تصديق أن أي شخص آخر يمكن أن يفعل الشيء نفسه، إنه لاعب رائع".

جيرارد بيكيه:

الإسباني الذي يلعب مع ميسي في برشلونة، وزامل رونالدو في مانشستر يونايتد، يؤمن أن الأرجنتيني هو الأفضل وقال: "كريستيانو هو آلة مثالية، مجتهد ويرغب دائمًا في التحسين، كنت دائما أقول أن ميسي لديه بعض المواهب التي لا يملكها أحد، بالنسبة لي، يبدو أن ميسي غير بشري، لكن رونالدو هو أفضل البشر".

نيلسون سيميدو:

يلعب البرتغالي مع رونالدو في المنتخب ومع ميسي في برشلونة وأشاد بالثنائي دون أن يفضل واحدًا على الأخر.

وقال: " ريال مدريد تأثر بغياب رونالدو كثيراً، ولا أستطيع أن أقول إنه من السيء لبرشلونة أن كريستيانو غادر، معه كان يمكن أن يكون الدوري أكثر صعوبة بالنسبة لنا، وأكثر تنافسية، إنه لاعب يتطلب الكثير من الاهتمام والتركيز من خصومه، وبالنسبة لميسي فهو مذهل، إنه لشرف أن تلعب معه، إنه يفاجئ دائمًا، إنه من كوكب آخر".

كارلوس تيفيز:

لعب تيفيز مع ليو في المنتخب ومع رونالدو في مانشستر يونايتد ولم يفضل أيضًا واحدًا على حساب الآخر.

وصرّح: "كريستيانو دائمًا يظل في الصالة الرياضية بعد التدريب، بالنسبة له هاجس وكونه الأفضل في كل شيء، ميسي يلعب رياضة أخرى، بالنسبة لـ ليو أن يسجل ثلاثة أهداف في أي مباراة أمر طبيعي".

من الأفضل إذن؟

ستة لاعبين رفضوا تفضيل نجم على حساب الآخر، أما الستة الآخرين، واحدًا اختار رونالدو والخمسة فضلوا ميسي.

لكن على أي حال يظل رونالدو وميسي يمتعان الجماهير بتواجدهما في الملعب، وستستمر المقارنة بينهما لحين الاعتزال.