رغب السير أليكس فيرجسون، المدير الفني السابق لـ مانشستر يونايتد الإنجليزي، في انضمام نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى برشلونة بدلاً من ريال مدريد، حين كان لاعبًا في صفوف الريد ديفلز.

رونالدو انتقل من صفوف مانشستر يونايتد للنادي الملكي في صيف 2009، ولعب للميرنجي حتى صيف 2018 قبل أن ينضم لفريقه الحالي يوفنتوس.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كواليس عرض فيرجسون لـ برشلونة لضم رونالدو بدلاً من ريال مدريد.

وأثار ملاحقة ريال مدريد لرونالدو غضب فيرجسون آنذاك، الذي استبعد بيع نجمه الشاب إلى الميرنجي في عام 2008، قائلاً: "هل تعتقد أنني سأبرم عقدًا معهم، لا لن أبيعه لهم".

وكان ريال مدريد مدريد راغبًا في التفوق على غريمه برشلونة، وقام بالفعل بضم تشابي ألونسو وكاكا قبل أن يضعوا أعينهم على رونالدو.

اقرأ أيضًا.. ماركوس سينا: لا أحد يستطيع تجاوز ميسي.. ونيمار يستحق الفوز بالكرة الذهبية ولكن!

لكن فيرجسون ذهب إلى أبعد الحدود لمنع رونالدو من الانضمام إلى مدريد، حتى أنه عرضه على برشلونة، الأمر الذي كان سيجعله يزامل ليونيل ميسي.

وتشير صحيفة "ديلي ميل" أنه وفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، حاول مدرب يونايتد قيادة رونالدو نحو برشلونة، لكن رونالدو كان قد صمم قلبه بالفعل على التعاقد مع ريال مدريد.

تشكيلة برشلونة في ذلك الموسم كانت ستكون استثنائية لو كان رونالدو قد وقع مع البارسا للانضمام إلى هجوم مميز، بجانب تيري هنري وزلاتان إبراهيموفيتش وليونيل ميسي.

وإذا كان نجح فيرجسون في ذلك، لكان من الممكن أن يحقق برشلونة حقبة من النجاح غير المسبوق مع هؤلاء النجوم العالميين في الهجوم.

رغم ذلك، رفض رونالدو الفرصة واستمتع بموسم مميز في ريال مدريد، حيث سجل 33 هدفًا في جميع المسابقات، لكنه لم يستطع منع برشلونة من الفوز بألقاب الدوري المتتالية.