على الرغم من شائعات العودة إلى ريال مدريد، سيبقى كريستيانو رونالدو في صفوف ناديه يوفنتوس حتى عام 2024 على الأقل.

اختبرت الأزمة الاقتصادية الهائلة التي سببها فيروس كورونا، حب رونالدو لناديه يوفنتوس، حيث كان عليه أن يتخلى عن أكثر من 10 ملايين يورو (8.7 مليون جنيه استرليني) من الراتب لموسم 2019-20، لكن النادي يأمل في تمديد عقده لمدة عامين آخرين حتى 2024.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، خمسة أسباب أساسية تدفع رونالدو للبقاء في يوفنتوس رغم الشائعات التي تربطه بناديه السابق.

رئيس يوفنتوس أندريا إنييلي:

السبب الأول الذي يمنع رونالدو من مغادرة يوفنتوش، هو رئيس النادي، إنييلي، الذي يتمتع بعلاقة قوية معه.

بالنسبة لرونالدو، كل ما فعله النادي الإيطالي لإحضاره إلى إيطاليا رائع، وأعرب النجم البرتغالي عن تقديره لرغبة إنييلي في السفر إلى اليونان، حيث كان اللاعب في إجازة، وذهب إليه لإقناعه بالانضمام للسيدة العجوز.

على عكس وقته في مدريد، في يوفنتوس يشعر رونالدو بأنه يعامل كأفضل لاعب في العالم، وغالبًا ما يكون آنيلي ورونالدو بعيدان عن أعين المتطفلين لقضاء لحظات استرخاء في منزل رئيس يوفنتوس، ويحظى رونالدو بتقدير كبير من إنييلي مقارنة بعلاقته مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

المال

يتلقى رونالدو أرباح من وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من أي لاعب كرة قدم آخر في العالم، حيث تسجل حساباته الرسمية على "إنستجرام"، و"تويتر"، عائدات كبيرة.

تجاوز رونالدو 213 مليون متابع على "إنستجرام"، وسمحت بعض عروض الرعاية بعد صيف 2018 ليوفنتوس بمكاسب ملموسة، وجدد النادي عقده مع أديداس، ليصبح النادي الإيطالي الوحيد الذي يتعامل معها.

بالإضافة لذلك، بفضل نظام الضرائب في إيطاليا، لن يضطر رونالدو إلى القلق بشأن الضرائب التي كان يدفعها في إسبانيا، بفضل قانون المقيمين الضريبي.

اقرأ أيضًا.. مفاجأة.. فيرجسون عرض كريستيانو رونالدو على برشلونة لمنع انتقاله إلى ريال مدريد

معادلة رقم سيدورف في دوري أبطال أوروبا:

اللاعب الوحيد الذي فاز بألقاب دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هو سيدورف، الذي رفع الكأس مع أياكس وريال مدريد وميلان.

إرادة رونالدو هي مساواة الرقم القياسي للاعب كرة القدم الهولندي، وهذا ممكن في يوفنتوس بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد وريال مدريد.

حبه لتورينو:

يعيش رونالدو في فيلا مميزة بتورينو، ويمكنه التحرك بحرية والاستمتاع بوقته مع عائلته وأصدقائه دون إزعاج من قبل أي شخص، وهو أمر مستحيل في مدريد.

دور القيادة:

أشارت بعض الشائعات إلى أن كريستيانو رونالدو عانى من الوجود الجذاب لماريو ماندزوكيتش في غرفة الملابس.

الكرواتي كان لديه شخصية قوية محبوبة وسط زملائه، لكن رحيله الصيف الماضي فتح الأبواب أمام دور فريد جديد لرونالدو، مع جورجيو كيلليني وجيانلويجي بوفون.