أكد حسام حسن، قائد منتخب مصر المعتزل ومدرب الزمالك والأردن الأسبق، أن محمود الجوهري هو أفضل مدير فني في تاريخ مصر، مشيرًا إلى أنه لا يقارن بأحد.

وقال حسام في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "جاء بعد الجوهري مجتهدين مثل حسن شحاتة ولكن الأول لا يقارن بأحد، لا أتحيز له ولكنه بالفعل لا مثيل له".

طالع أيضًا | حسام حسن يفجر مفاجأة: وافقت على العودة للأهلي بعد أول موسم مع الزمالك.. واستشهدت بصالح سليم في رد الهجوم لأنه رمز

طالع أيضًا | حسام حسن: رضيت بالانضمام للزمالك بعد هجوم الأهلي.. وانتظرت مكالمة مسؤولي الأحمر وانا على أبواب ميت عقبة

وأضاف: "لعبت مع منتخب مصر رفقة أجيال كثيرة، ولكن جيل 90 كان الأقوى فنيًا، ويمتلك روحًا عالية جدًا، وإمكانيات رائعة، والجوهري خاض عملًا شاقًا، أتمنى تدريب المنتخب مثله بإيجابيات الجيل الحالي".

وأردف: "ما حققته في أمم إفريقيا 98 جاء بفضل الله أولًا ثم الجوهري وزملائي".

وتابع: "رحلت عن تدريب الزمالك في المرة الأخيرة لأنني أتيت من الأردن وضحيت وكان ذلك من أكبر أخطائي، كان عندي أمل في بناء فريق مع الزمالك وشعرت أنني قادر على الحصول على بطولة، وطلبت التوقيع لمدة موسم واحد".

وواصل: "رحلت عن الزمالك بسبب فكر المتواجدين في ذلك الوقت، اختلفنا، وصدمت لأنني تركت منتخب الأردن، وجمعت فريقًا للأبيض من الشرق والغرب وأيمن حفني أتى من ليبيا، ولاعب من الدرجة الثانية، أسست فريقًا يحصد بطولات لسنوات".

وعن خليفته في الملاعب، قال: "كنت سعيدًا بأحمد حسام (ميدو)، وكان من الممكن أن يكون لعمرو جمال دور، ولكن مصر خسرته بسبب الإصابة ومصطفى محمد سيفيد الكرة المصرية، ومروان محسن لاعب مجتهد ومحظوظ جدًا أنه لعب مع الأهلي وشارك مع المنتخب في المونديال، ولكن في النهاية لا يوجد مهاجمون كثر".

واختتم متحدثًا عن علاقته بمحمود الخطيب: "منذ الصغر وقد كان مثلي الأعلى، هو وحسن شحاتة، ولكن لم يحدث أي اتصال أو مقابلة مع بيبو، قابلته مرة واحدة في السودان أثناء تكريم لاعبي القرن في إفريقيا، ولا توجد علاقة بمرتضى منصور مع احترامي للجميع".