تحدث حسام حسن عن كواليس انضمامه للزمالك من الغريم التقليدي الأهلي، في صفقة اثارت ضجة قوية حينذاك.

وقال حسام حسن في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "بعد علمنا أنه لا يوجد فرصة مع الأهلي بالتحديد، وأحمد رمزي كان يعمل مساعد مدرب في الزمالك وكان قريب منا جدًا وهو أول من تحدث معنا".

طالع أيضًا | عمرو الجنايني: جهاز المنتخب الأولمبي عمل دون عقود.. ومنافسة حسام حسن على تدريب الفراعنة أمر طبيعي

وأضاف: "فقررنا قبول عرض احتراف تركي، وسافرت وانا وإبراهيم، وفور وصولي لتركيا تحدثت مع والداتي، ابلغتنا بحملة شرسة ضدنا من جريدة النادي الأهلي، فصدمنا جدًا، لقد تركنا البلد لكي لا يغضب مني أحد، رغم أنني لا أحب الغربة، ولكن رحلنا".

وتابع: "وصلت لتركيا وركبنا سيارة في طريقنا للمؤتمر الصحفي بالنادي، وفي وسط الطريق، قولت للسائق عود بنا إلى المطار سنعود إلى مصر، لدرجة أن الوكيل التركي ركع أرضًا يتراجنا الاستمرار في الطريق، المؤتمر الصحفي في انتظارنا".

وأردف: "رفضنا اللعب للزمالك في البداية وقررنا السفر للاحتراف في تركيا، أنا أهلاوي وهذا الأساس، علاقتي بالقلعة البيضاء جماهيرية فقط، ولكن الأهلي هو الاساس و مكاني".

وواصل: "لم ابيع الأهلي من أجل الاموال، قضيت مهمتي وأحترمت النادي الأهلي الذي تواجدت فيه منذ الصغر ولم أرحل بمزاجي".

واستكمل كواليس انتقاله لقلعة ميت عقبة: "اثناء المفاوضات مع كمال درويش رئيس النادي حينذاك، للتوقيع للزمالك: وقال لي في أول لقاء، هل يمكن أن نفوز ببطولة، فكان ردي إننا  نعتاد على الفوز بالبطولات لم نطلب تعديل عقودنا بعد المساهمة في التتويج بالبطولات".

واختتم: "اثناء ذهابنا لحضور المؤتمر الصحفي للزمالك كانت اصعب لحظة لنا، وترددت كثيرًا وانا على باب نادي الزمالك، كنت أفكر في عدم الدخول، وكنا ننتظر مكالمة من مسؤولي الأهلي للعودة، وترددت أنا وإبراهيم لاخر لحظة في العودة من على بوابة الزمالك".