وجه البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسطوري لـ الأهلي، 3 رسائل لكل من أحمد فتحي وحسام عاشور وشريف إكرامي، قادة المارد الأحمر الذين سيرحلون عن صفوفه عقب نهاية الموسم الحالي.

وكانت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، قد أعلنت رحيل أحمد فتحي عن النادي بعد فشل المفاوضات معه، إلى جانب إعلان الاستغناء عن حسام عاشور لاعب خط وسط الفريق بناءًا على توجيهات المدير الفني السويسري رينيه فايلر.

ونقلًا عن صحيفة "العين" الإماراتية فإن مانويل جوزيه وصف قرار أحمد فتحي بالرحيل عن صفوف الأهلي بعد قضائه 13 عاما داخل جدران النادي وتحقيقه العديد من الألقاب بالقرار السيئ.

وأضاف المدرب الأسطوري للصحيفة قائلًا: "أحمد فتحي اتخذ القرار السيئ، المال ليس كل شيء في كرة القدم، في هذة الظروف نجد ميسي يوافق على تخفيض راتبه مع برشلونة، وكذلك رونالدو مع يوفنتوس".

وتابع: "أتمنى أن يستمر فتحي في الأهلي، بالنسبة لي هو أقوى لاعب قمت بتدريبه وأبلغته بذلك، عليه التفكير في تاريخه مع الأهلي وحب الجمهور الكبير".

طالع أيضًا.. أحمد فتحي يعترف بالأسباب الحقيقية لرحيله عن الأهلي: لا أشعر بالراحة مع فايلر.. وكأس العالم طموحي!

وبالانتقال للحديث عن حسام عاشور، كشف المدرب البرتغالي أنه لم يكن يعلم أن إدارة النادي الأهلي قد طلبت من اللاعب الاعتزال أو حرية الانتقال إلى نادٍ آخر، مؤكدًا أنه اعتقد أن عاشور هو الآخر لا يفضل الرحيل عن القلعة الحمراء.

وأردف: "بعد اتضاح الأمور فالموقف بالنسبة لحسام عاشور مختلف، قمت بتصعيد هذا اللاعب منذ 17 عامًا مع الأهلي، ودائما ما كان عند حسن الظن".

وأضاف: "عاشور يستطيع اتخاذ القرار المناسب، ولا يستطيع أحد أن يجبره على الاعتزال، ولكن إذا كان عرض الأهلي بالتكريم وتقدير تاريخه بالشكل المناسب، فأنصحه بإنهاء مشواره داخل جدران النادي".

ولم يحسم عاشور مصيره حتى الآن، في ظل توقف النشاط الرياضي، بعد أن عرض الأهلي عليه الاعتزال وإقامة مباراة لتكريمه وتأهيله للعمل الفني أو الإداري عقب انتهاء مسيرته، ولكن اللاعب خرج في تصريحات تلفزيونية وأكد أنه يحتاج لمزيد من الوقت حتى يستقر على قراره النهائي.

طالع أيضًا.. حسام عاشور يُلمح لتلقيه عرضًا من الزمالك ويؤكد: أستطيع اللعب 3 مواسم قادمة

من ناحية أخرى، أبدى جوزيه تعاطفه مع شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، ورغبته في الرحيل بحثا عن فرصة للمشاركة في المباريات، مُشيرًا إلى أن حارس المرمى بشكل عام دائما ما يبحث عن الوجود في الملاعب أطول وقت ممكن، والابتعاد عن المباريات يسبب له نوعا من الضيق الشديد.

طالع أيضًا.. شريف إكرامي: أديت دوري في الأهلي.. ويتحدث عن إمكانية انتقاله للزمالك

واختتم جوزيه حديثه مع الصحيفة الإماراتية موجهًا رسالة لجمهور الأهلي، قائلا: "أفتقدكم بشدة، تحتفظون بقطعة كبيرة داخل قلبي، وقدمتم لي الكثير على مدار سنوات طويلة قضيتها في مصر".

يذكر أن جوزية قاد الأهلي للتتويج بدوري أبطال أفريقيا 4 مرات، والسوبر الإفريقي 4 مرات، والمشاركة في كأس العالم 3 مرات والحصول على الميدالية البرونزية، بالإضافة إلى 6 ألقاب دوري، وكأس السوبر المحلي 4 مرات، و2 لقب كأس مصر.