كشف أحمد فتحي، لاعب الأهلي ومنتخب مصر، الأسباب الحقيقية لرحيله عن صفوف القلعة الحمراء بانتهاء الموسم الرياضي الجاري.

وكان الأهلي قد أعلن رحيل أحمد فتحي رسميًا عن صفوف الفريق بنهاية الموسم، عقب رفض اللاعب التجديد للنادي. طالع التفاصيل

وأكد أن سبب مغادرته للنادي الأهلي هو البحث عن تحدٍ جديد لكي يتواجد في الملاعب لأكبر وقت ممكن، بالإضافة إلى حلمه في الالتحاق بكأس العالم القادم مع المنتخب الوطني.

وقال فتحي، في تصرحات لصحيفة "الإمارات اليوم": "يتوقع البعض أن سبب ترك الأهلي هو مادي، لو كان الأمر ماديًا فهناك عروض أقوى بكثير من العروض المذكورة في وسائل الإعلام، كما أن عرض الأهلي ماديًا أفضل بالنسبة لي، خاصة في الموسم الثاني الذي لا يجبرني بعدد مباريات محددة وبالتالي ضمان المبلغ المالي، ولكن فضلت البحث عن تحدٍ جديد، أتمنى أن ألعب كأس العالم القادم مع المنتخب المصري، إذا نجحنا في الصعود، والبقاء في الملعب أكبر فترة ممكنة، العروض المقدمة 3 سنوات داخل الملعب وليس سنتين فقط".

وأضاف: "الآن أنا متواجد في الأهلي، أخوض مباراة وأخرى لا، ولا أشعر بالراحة مع المدرب الجديد رينيه فايلر، حتى وإن قدم عروضًا جيدة بشهادة جمهور الأهلي، أجد نفسي على دكة البدلاء وهذا أمر فني ولم أفتعل أي مشكلة في مباريات الفريق، وهذا حق للجهاز الفني والإدارة في الاعتماد على اللاعبين الصغار، ولكن لماذا لا يعطيني أحد الحق في البحث عن التحدي الجديد للتواجد في الملعب إذا كنت قادرًا على ذلك؟".

وتابع: "حفاظًا على جمهور الأهلي وعلاقتي وحبي له، رفضت الكثير من العروض الفترة الماضية، وأملك عرضًا من الإمارات، إذا كنت أفكر في المادة، ولكن كرة القدم والحلم الذي أسعى إليه لن يتحقق إلا بالتواجد في الملعب، وأشكر الجمهور المتفهم لوضعي وكافة الرسائل من اللاعبين زملائي التي شجعتني هذه الفترة وهم من يعلمون جيدًا سبب رحيل فتحي الحقيقي عن الأهلي".

اقرأ أيضًا.. حمادة صدقي: أحمد فتحي لم يخطئ في حق الأهلي ولا يستحق الإهانة

وكشف أحمد فتحي أن تجديده للأهلي كان محسومًا بنسبة 99% ولكن خلال الأشهر الثلاثة الماضية، كان دائمًا ما يجتمع مع مدرب الفريق فايلر، بحثًا عن سبب عدم المشاركة وكان المدرب يرد عليه بأنه لا يستطيع تكملة 90 دقيقة، وهو ما جعله يغير من تفكيره للبحث عن مكان يتواجد من خلاله بكافة المباريات.

وأردف: "لو أبحث عن المادة فقد تلقيت عرضًا من نادي الزمالك أكبر ماديًا قبل عامين، وتلقيت العام الماضي عرضًا من بيراميدز أكبر من عرض الأهلي، ولكن حبًا لجماهير الأهلي واحترامًا لهم رفضت العرض وحتى لا أكون سببًا في مشاكل مستقبلية بين جماهير الناديين".

طالع أيضًا.. مرتضى منصور: لم ولن أتفاوض مع أحمد فتحي لهذا السبب.. والأهلي سبب الفتنة

واختتم: "أبحث عن 3 سنوات كرة داخل الملعب فقط من أجل الوصول إلى كأس العالم، جمهور مصر والنادي الأهلي هم من صنعوا أحمد فتحي، ولا يوجد أي مشكلة مع الجماهير طوال مسيرتي وحرصًا على هذه العلاقة الجيدة بحثت عن المكان الذي سأكون متواجدًا فيه بالملعب".