كشف جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، تاكومي مينامينو، أول كلمة قالها له المدرب يورجن كلوب، لحظة انضمامه من صفوف ريد بول سالزبورج في بداية الميركاتو الشتوي الماضي.

وانتقل مينامينو بمقابل 8.25 مليون جنيه إسترليني، في الأول من يناير وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع سالزبورج بعدما لفت الأنظار من خلال أدائه المميز في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتحدث مينامينو عن الأمر من خلال تصريحاته مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، وقال: "لا يمكنني أن أنسى كلماته، بعد يومين أو ثلاثة أيام من الانضمام إلى النادي، قال إنه يمكنني اللعب بأي طريقة أرغب بها".

وتابع: "كنت سعيدًا بعد حديثي معه، لأنه قال ذلك فهو شخص يجيد تحفيز اللاعبين، لذلك أريد أن أقدم كل ما لدي لصالح الفريق حتى أكون عند حسن ظنه سواء في التدريبات أو المباريات الرسمية".

وعن طموحاته مع ليفربول الذي قرب على حسم بطولة الدوري، قال: "أود أن أساهم في فوز الفريق بالدوري الممتاز أولاً، لكن هدفي الأساسي هو المشاركة في المباريات لمساعدة زملائي في تحقيق النتائج الإيجابية".

اقرأ أيضًا.. كلوب يكشف أسباب تفوق ليفربول في الموسم الحالي

تاكومي مينامينو ويورجن كلوب في ليفربول

وأضاف: "حتى الآن، لم نحسم بطولة الدوري لذلك أتمنى المساهمة في ذلك خلال الجولات المقبلة".

وعن تأقلمه وأقرب أصدقائه بالفريق، قال: "وجدت منزلًا منذ فترة في ليفربول وأحاول التكيف على الأجواء، وهناك لاعبون يسكنون بالقرب مني مثل نابي كيتا وساديو ماني ويتحدثان الألمانية لذلك فوجودهما أمر مفيد بالنسبة لي".

وواصل تصريحاته: "لم أتعلم الإنجليزية، بسبب ضيق الوقت ولكن أحاول تذكر الأماكن وقراءة الإرشادات من أجل التعود على المدينة وتسهيل الحركة من المنزل".

وعن توقيعه لصالح ليفربول: "كنت أشعر بالسعادة والبهجة بعد إقدامي على تلك الخطوة".

واستمر: "لا يمكنني أن أخبركم عن كم الفرق التي تواصلت معي من أجل انضمامي إليها منها أندية في الدوري الإنجليزي ومنها أندية في الدوري الألماني".

وعن سبب اختياره الانتقال إلى ليفربول، قال: "لأنه كان أحد أحلامي منذ الطفولة، كما أنني أحببت العديد من نجوم الفريق السابقين مثل ستيفن جيرارد وفرناندو توريس".

وأتم: "كانت مباراة ميلان في 2005 إحدى المباريات التي أثرت بي كثيرًا بعد العودة في النتيجة رغم التأخر بثلاثة أهداف نظيفة".