كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، عن سببين نجح الريدز من خلالهما في التفوق على كل منافسي الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي وتصدرهم لجدول المسابقة بفارق كبير من النقاط.

ويتواجد ليفربول على قمة البطولة برصيد 70 نقاط وبفارق 19 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، وهذا ما يجعلهم أقرب من أي موسم مضى للفوز بلقب البطولة التي غابت عن خزائن النادي منذ عام 1990.

يورجن كلوب مدرب ليفربول

وتحدث كلوب عن الأسباب من خلال تصريحاته التي نقلتها شبكة "ليفربول إيكو" البريطانية، وقال: "كان هناك تصميم من قبل الجميع، منذ الموسم الماضي خاصة بعد احتلالنا الوصافة وخسارتنا للدوري بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي".

وتابع: "تحقيق 97 نقطة هو أمر لا يصدق، وأدركنا أننا قادرون على الفوز بمعظم مباريات الدوري الإنجليزي إذا كانت هناك حالة من التركيز الزائد عكس ما حدث الموسم الماضي".

وأضاف: "لا أريد أن أنسى فضل الفوز بدوري أبطال أوروبا، منح اللاعبين المزيد من الثقة، عندما تحقق لقب في نهاية موسم يعطيك المزيد من الطموح بالمستقبل".

اقرأ أيضًا.. شوقي غريب يعد بالتواصل مع كلوب بشأن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو

وواصل تصريحاته: "مشكلتنا الحقيقية في المواسم الماضية كانت غياب الانسجام بين اللاعبين، لذلك فكرنا في تصحيح الأخطاء التي كانت تؤدي إلى خسارتنا وأظهرنا مدى قدرتنا على تحقيق الفوز بسهولة وهذا ما حاولنا فيه منذ العام الماضي".

واستمر: "كنت فخورًا بما حققه الفريق في الموسم الماضي رغم خسارتنا للقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة، لأن عليك احترام وجود منافس آخر أفضل منك سواء كان مانشستر سيتي أو ليستر سيتي أو حتى مانشستر يونايتد".

واستطرد: "يمكنك التركيز في مبارياتك فقط والفوز بها، ومن دون ذلك فأنت لن تحقق أي شيء".

يورجن كلوب مدرب ليفربول

وعن قلقه من فكرة الاسترخاء التي قد يشعر بها بعض لاعبيه بسبب الفارق الكبير في عدد النقاط بالدوري مع أقرب منافسيه: "هناك هدف واحد للجميع وهو الفوز بكل المباريات، وهذا ما تحدثنا عنه مع اللاعبين في بداية الموسم".

وأضاف: "لا يمكنك أن تسترخي في مرحلة مثل هذه حتى مع فارق النقاط الموجود مع منافسيك، لأنك تقترب من الفوز باللقب، وطالما لم تحسم اللقب بأنت مازالت بعيدًا عن هدفك".

وأتم: "الرضا عن النفس بعد كل ما حققناه هذا الموسم؟ بالنسبة لي، لا أعرف ما تعنيه هذه الكلمة بالضبط، لأن بفريقي لا يوجد مكان للتهاون".