أعلن نادي بلاتينيوم بطل الدوري الزيمبابوي ومنافس الأهلي في دوري أبطال إفريقيا عن تغييرات عديدة قبل المواجهة التي ستجمع الفريقين في الجولة الرابعة من دور المجموعات يوم، السبت المقبل، على ملعب "باربرفيلدز".

وقدم بلاتينيوم أمام وسائل الإعلام في بلده مدربه الجديد الهولندي هندريك بيتر دي يونج، ليخلف نورمان مابيزا الذي رحل عن الفريق في سبتمبر 2019.

وانتقل دي يونج من تدريب فريق هايلاندرز الذي كان يدربه في الموسم الماضي، ولكنه فضل عدم تجديد عقده والرحيل رغم نجاحه مع هذا الفريق الذي فاز معه ببطولة كأس السوبر.

اقرأ أيضًا.. حسم موقف الشحات وإكرامي من مباراة الأهلي وبلاتينيوم خلال ساعات

بلاتينيوم يقدم مدربه الجديد هندريك بيتر دي يونج

وتحدث هندريك عن توقيعه مع بلاتينيوم وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "Soccer24" الزيمبابوية: "أشعر بالسعادة لوجودي مع هذا النادي، كل شيء هنا يدل على احترافية شديدة داخل وخارج الملعب".

وتابع: "أبحث عن تحقيق النجاح مع بلاتينيوم، لكن لن يأتي ذلك بين ليلة وضحاها وهو ليس بالأمر السهل لكننا سنحقق ذلك على المدى الطويل".

واستقر دي يونج على استمرار ليزوي سوسوي المدير الفني المؤقت الحالي في طاقمه التدريبي ليعمل مدربًا مساعدًا كما ذكرت الصحيفة.

التغييرات لم تطل فقط الجهاز الفني، بل أعلن بلاتينيوم عن انضمام 3 لاعبين جدد لصفوفه، وتواجدوا على الفور في تدريبات الفريق الجماعية استعدادًا لمباراة الأهلي.

وبحسب صحيفة "Chronicle"، انضم ستانلي نجالا صانع ألعاب فريق مانيكا ديناموز، جيمي جوارا لاعب كاريبا ونوموري شينيريري الظهير الأيسر لنادي هوانجي كواليري.

الجدير بالذكر أن بلاتينيوم كان قد استغنى عن 6 لاعبين أساسيين من الفريق خلال الساعات الماضية بسبب انتهاء عقودهم. (طالع التفاصيل)