يتنافس محمد صلاح وساديو ماني مهاجما الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول على جائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا لعام 2019 مع جناح مانشستر سيتي، رياض محرز.

وينظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حفله السنوي لتقديم جوائزه للأفضل في القارة السمراء يوم، 7 يناير، في مدينة الغردقة بعد إقامتها في العام الماضي بدولة السنغال.

ونجح المصري الدولي في الفوز بالجائزة في العامين الماضيين 2017 و 2018، بعد أدائه المميز مع روما وليفربول وينافس على اللقب الثالث مع السنغالي والجزائري.

اقرأ ايضًا.. ميتشو يكشف لـ بطولات عن اختياره للأفضل في إفريقيا 2019

ساديو ماني مهاجم ليفربول

ولكن وكالة الأنباء الفرنسية صباح اليوم، أكدت على أنه من المتوقع فوز ساديو ماني بالجائزة للمرة الأولى في مسيرته الكروية بعد الترشح لها في السنوات الماضية دون تحقيقها.

وأشارت الوكالة الشهيرة إلى أن ماني سيصبح اللاعب السنغالي الثاني الذي يفوز بتلك الجائزة بعد مواطنه، الحاج ضيوف، مرتين في عامي 2001 و2002.

وكان السنغالي قد فاز في عام 2019 بثلاث بطولات مع ليفربول هي دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية بالإضافة للوصول إلى نهائي كأس أمم إفريقيا.

بينما نجح ماني في تصدر ترتيب هدافي بطولة الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي برصيد 22 هدفا بالتساوي مع محمد صلاح وبيير إيمريك أوباميانج.