كشف المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ميتشو، عن اختياره لأفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019 من محمد صلاح، ساديو ماني ورياض محرز.

ورشح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الثلاثي للمنافسة في القائمة النهائية لجائزة الأفضل في القارة السمراء، وسيعلن الفائز بها في الحفل السنوي والذي سيقام يوم 7 يناير الجاري في مدينة الغردقة.

وكان المدرب الصربي قد خاض تجربة قصيرة في الدوري المصري خلال الشهور الماضية، بدأت في شهر أغسطس مع الزمالك ونجح في الفوز معهم ببطولة كأس مصر، حتى رحل بعد هزيمة الفريق من مازيمبي 3-0 في دوري أبطال إفريقيا خلال شهر نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضًا.. تعرف على اختيارات 20 صحفي إفريقي للأفضل في القارة لعام 2019

ميتشو مدرب الزمالك السابق

وتواصل "بطولات" مع ميتشو لسؤاله عن اختياره بشأن أفضل لاعب إفريقي للعام الماضي بعد انتهاءه، وقال: "بالنسبة لي، الأفضل كان محمد صلاح".

وفسر المدرب المرشح لقيادة منتخب زيمبابوي في الفترة المقبلة اختياره وقال: "كان له دورًا مهمًا في البطولات التي حصل عليها ليفربول من خلال أداءه المميز على مدار عام 2019".

اقرأ أيضًا.. كارتيرون يختار الأفضل في إفريقيا عبر بطولات

ونجح محمد صلاح في العام الماضي في الفوز بثلاث بطولات هي دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية بالإضافة لتصدره ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بموسم 2018/2019 برصيد 22 هدفا بالتساوي مع ساديو ماني وبيير إيمريك أوباميانج.