علق "ريفالدو" أسطورة الكرة البرازيلية على أداء "ليونيل ميسي" وزميله في برشلونة "فيليب كوتينيو" بعد الفوز على ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال بطل كأس العالم في عام 2002 مع منتخب السامبا بتصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "من الواضح أنه يفتقد الثقة لذلك لا يظهر أفضل إمكانياته بالمباريات".

وتابع: "من الصعب تفسير ما يجري معه في برشلونة، لكن عليه أن يتأقلم مع الأجواء لأن الجميع يعلم جيدًا ما يستطيع كوتينيو تقديمه مع فريقه".

وأضاف: "اعتقد أن السبب الأول لما يمر به كوتينيو هو عدم قدرته على التعامل مع الضغوط الجماهيرية والإعلامية، ولكني لازالت واثقًا من قدرته على التغلب على هذا الأمر".

وعن تألق "ميسي" وتسجيله هدفين في شباك ليفربول: "لا اعتقد أن برشلونة سيمتلك لاعب مثله بالمستقبل، لأنه اللاعب الوحيد والأفضل في العالم".

وواصل تصريحاته: "لا أرى أي لاعب يقترب هذا الموسم من مستوى ميسي، لمنافسته على الجوائز الفردية، اعتقد أنه سيفوز بكل شيء ومنها الكرة الذهبية وجائزة الأفضل من الفيفا".

وأبدى  رأيه في أداء "لويس سواريز": "على مدار الموسم، كانت هناك انتقادات كبيرة له، لكنني دافعت عنه كثيرًا رغم عدم تسجيله الأهداف لأنه قادر على تشكيل الخطورة على أي فريق في أي وقت".

واختتم تصريحاته عن مباراة العودة في "أنفيلد": "على برشلونة الحذر، لأن ليفربول فريق قادر على العودة بملعبه، لذلك من الضروري أن يطمح برشلونة في تسجيل هدف على الأقل هناك".