أكد ماوريسيو بوتشيتينو، أن فريقه توتنهام إذا لم يتمكن من اللعب مثل ليونيل ميسي، فعليهم على الأقل العمل بجد مثله.

وسقط توتنهام أمام أياكس على ملعبه، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بهدف نظيف لدوني فان دي بيك، أما برشلونة ففاز على ليفربول بنتيجة (3-0) في "كامب نو"، بالجولة ذاتها، وسجل ميسي هدفين.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال مدرب السبيرز بشأن هدف ميسي الذي أحرزه من ركلة حرة: "ميسي أحد آلهة كرة القدم".

وأضاف: " إنه أمر لا يصدق، والرغبة والقدرة على القتال مع الكرة وبدونها، أنا ممتن جدًا لإمكانية مشاهدته في كل مرة أستطيع".

وواصل بوتشيتينو: "إنه مثال ضخم، اليوم إذا كنت بعمر الرابعة عشر أو العشرين، سيكون ميسي قدوتي، شخصية ميسي لا تصدق وكيف يعمل مع الفريق، نحن نتحدث عن ليونيل ميسي  الذي فاز بكل شيء".

وأردف الأرجنتيني: "لهذا من المؤلم أن نبدأ المباراة كما بدأنا في مباراة الذهاب أمام أياكس، إذا لعبنا مثل ميسي وبالرغبة التي أظهرها أمام ليفربول بالتأكيد سيكون لدينا فرصة للتأهل في مباراة الإياب، والوصول للنهائي، إذا لم نفعل ذلك فلا يوجد لنا فرصة".

وأوضح بوتشيتينو: "إذا لعبنا بمثل الأداء الذي قدمناه في الدقائق العشرين الأولى، فمن الصعب الحصول على فرصة لأن أياكس لم يكن أفضل منا، في اللحظة التي أظهروا فيها رغبة أكثر منا، كانوا أفضل".

وأختتم: "إنه أمر مؤلم للغاية، في الدور نصف النهائي الآخر عندما ترى رغبة ميسي ودافعه وتقول لماذا لم نتحمس بنفس الطريقة".