أجرى اللاعب البرازيلي "كرلوس هنريكي كاسيميرو" لاعب وسط فريق ريال مدريد، حوارًا مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، تحدث من خلالها عن عودة الفرنسي "زين الدين زيدان" للنادي الملكي مرة أخرى، وسبب تراجع أداء الفريق هذا الموسم.

"زيدان" كان رحل عن ريال مدريد، قبل تسعة أشهر، بعد عامين ونصف العام داخل النادي الملكي، وعاد قِبل أسبوعين، خلفًا للأرجنتيني "سانتياجو سولاري".

وقال كاسيميرو: "نحن لسنا في وضع جيد، ولكنني أقول دائمًا أنّ ريال مدريد، سيعود، نحن نعالج جروحنا وما نقوم به هو الاستعداد للعودة".

وبسؤاله "هل أنت متفاجئ بوجود حديث عن ثورة في التشكيلة؟"، أجاب: " يمكن للناس التحدث عن ما يريدون بعد ثلاث سنوات من الفوز بالألقاب، هذا الفريق يتمتع بالكثير من الفضل و جماهير البيرنابيو معنا".

وردًا على "هل تعتقد أنّ يمكن تحسّين التشكيل، وأنّ هناك لاعبين أفضل منهم؟"، قال: "انظر، سأقدم لك ملخصًا، لدينا حراس مرمى لا يصدقون، الظهير الأيمن، أفضل 3 من العالم ، قلوب الدفاع، اثنان من أفضل ثلاثة في العالم، أفضل ظهير أيسر في العالم، أفضل لاعب في العالم ، مودريتش ، كروس ، كاسيميرو".

وأكمل: "وكريم بنزيما الذي كان لديه أفضل موسم على الإطلاق هذا الموسم، لقد كان رائعًا بالنسبة لي، وجاريث بيل الذي أعطانا الكثير من الألقاب، إيسكو، أسينسيو، فينيسيوس، أودريوزولا، لدينا لاعبون رائعون، القضية هي أننا فشلنا جميعًا".

اقرأ أيضًا.. كاسيميرو: مورينيو جعلني أشعر أنني أفضل لاعب وسط في العالم وبقائي مع ريال مدريد ليس بيدي

وواصل: "لماذا سقطنا هكذا؟ أولئك الذين فشلوا هم نفس الأشخاص الذين فازوا بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا في الخمس سنوات الماضية، عندما نفوز نكون معًا، وعندما نخسر نكون كذلك معًا، هذا العام افتقدنا كل شيء سويًا، وفشلنا معًا، نحن نعلم أنّ هذا الموسم لم يكن جيدًا، لأن في ريال مدريد، أنت دائمًا مُطالب بتحقيق الفوز".

وتابع: "هذا الموسم كان غريب بالنسبة لي، لأول مرة لا أحصل على أي لقاب مع الفريق، ولكن نحن سنعود مرة أخرى، الآن لدينا 10 مباريات في الدوري نريد الفوز بها".

وعن عودة زيدان لريال مدريد مرة أخرى: "زيزو هو رمز لهذا النادي، ليس كلاعب فقط، بل أيضًا كمدرب، لقد أظهر أنه أكثر من مجرد مدرب، وهو لم يغادر ريال مدريد ابدًا، وبالتأكيد عانى معنا في أسوأ لحظاتنا هذا الموسم، ولهذا السبب هو عاد، انه لم يغادرنا أبدًا".

وأردف: "كما قلت لم أشعر أنه رحل، دائمًا كان لدينا عاطفة كبيرة له، انه ينقل الحب لنا، لقد عاد بشكل طبيعي، وهو نفسه لم يتغير، كما هو الحال دائمًا، زيدان أجد مفاتيح فوزنا بالألقاب، وأظهر ذلك بالفعل في السنوات الأخيرة، ونحن ذاهبون معه للقتال من أجل الفوز بالألقاب".

وردًا على "هل تشعر بالتوتر عندما تتحدث إلى زيدان؟"، أجاب: "لقد كبرت وأنا أشاهد مباريات زيدان، لقد كان مثلي الأعلى، لم أشعر بالتوتر وأنا اتحدث معه، فقط أشعر باحترام كبير، إنه مدرب رائع، وكان لاعبًا رائعًا".

اقرأ أيضًا.. كاسيميرو: لا يمكننا الحديث عن نيمار وهنيئًا للمواهب البرازيلية.. رونالدو "أسطورة" مدريد

وبسؤاله "هل تشعر بأنك جندي من جنود زيدان؟": "لست جندي فقط له، أنا جندي لسولاري، ولوبيتيجي، وبينيتيز، وأنشيلوتي، أنا كلاعب أكون جندي لكل مدرب، ما أحاول إيصاله إليهم هو أنني جندي لريال مدريد، وسأبذل قصارى جهدي دائمًا".

وعن إيسكو، مارسيلو ونافس وبعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة مع سولاري قال: "كل مدرب لديه طريقة عمله، إذا كنت لا تلعب، يجب أنّ تعمل وتتحلى بالصبر لأننا جميعًا مهين فأنا عندما لعب يورينتي كنت سعيدًا له عندما نفوز ، نحن جميعا نفوز، نحن مجموعة".

وبسؤاله حول تقييم موسمه من وجهة نظره أجاب: "حسنًا، أنا أصر على أنه جهد جماعي والتقييمات مشتركة، عندما نفوز يكون ذلك سويًا، ونخسر معًا".

وعن صعوبة الفوز بالليجا قال: "مُنذ عامين فزنا بها مع زيدان، ويمكننا أنّ نقول أيضًا أننا فزنا بأربعة من آخر خمسة أبطال؛ نحن نعلم أنّ ريال مدريد في دوري الأبطال شيء مختلف، نحن نتنفس دوري الأبطال هو السبب أننا لدينا 13 لقب، لهذا السبب نحن أكبر نادٍ في العالم ، لكل ما يفعله في دوري الأبطال ولكن لدينا أيضًا 33 ليجا".

واختتم تصريحاته ردًا على "هل يزعجك أنك تشعر بعدم الإنصاف بأن سمعتك قد تغيرت؟!"، قائلًا: "أنا أحب ذلك وسألعب هكذا، لأنني جئت إلى هنا كي ألعب بطريقة محددة و لا يجب أنّ أتغير لن أتغير أبدًا".