ابتعد "كيليان مبابي" مهاجم نادي باريس سان جيرمان كثيراً عن المنافسة على جائزة الكرة الذهبية لعام 2019 بعد خروج فريقه من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسقط العملاق الفرنسي على ملعب "حديقة الأمراء" يوم أمس أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 1-3، وفشل "مبابي" ورفاقه في قيادة ناديهم بالاستمرار في البطولة التي تحلم بها الإدارة برئاسة "ناصر الخليفي".

وترى صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن "مبابي" قد فقد الفرصة للمنافسة على "البالون دور" هذه العام رغم صدارته لهدافي الدوري الفرنسي حتى الآن برصيد 24 هدف.

هزيمة باريس سان جيرمان تحرم لاعبين مثل "نيمار دا سيلفا" و"مبابي" من المنافسة على أبرز لقب هذا العام وهو دوري أبطال أوروبا للتصويت لهما لنيل هذه الجائزة التي تقدم سنوياً من مجلة "فرانس فوتبول".

وتشير الصحيفة أن "ليونيل ميسي" مهاجم برشلونة هو اللاعب الأبرز لحصد الكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه خاصة وأنه مازال ينافس مع ناديه على 3 بطولات وهي الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

ولم تنس "موندو ديبورتيفو" وضع "كريستيانو رونالدو" في المرتبة الثانية كمنافس للأرجنتيني على الجائزة السنوية رغم إمكانية خروجه مع ناديه يوفنتوس في حالة فشلهما بتخطي عقبة أتلتيكو مدريد بدور الـ16 يوم الثلاثاء المقبل.

وخسر يوفنتوس مباراة الذهاب على ملعب "واندا متروبوليتانو" قبل أسبوعين في العاصمة الإسبانية "مدريد" بهدفين نظيفين، ويحتاج للفوز بثلاثة أهداف نظيفة دون تلقي شباكه أي أهداف في مباراة الثلاثاء المقبل بـ "تورينو".