ألمح المدرب الإيطالي "ماوريسيو ساري" المدير الفني لنادي تشيلسي، لإمكانية استبعاد الإسباني "كيبا أريزابالاجا" حارس مرمى فريقه من مباراة الغد أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز.

البلوز يستقبل السبيرز في ديربي لندن على ملعب "ستامفورد بريدج" مساء الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة الثامنة والعشرين من البريميرليج.

المباراة الماضية شهدت واقعة غريبة بين "كيبا" و"ساري"، حيث رفض الحارس الإسباني الانصياع لأوامر لمدربه الإيطالي" بالاستبدال ومغادرة الملعب وأصر على استكمال اللقاء.

تشيلسي اتخذ قرارَا أمس تجاه الحارس الإسباني، وقرر خصم أسبوع واحد من راتب "كيبا" والتبرع به لصالح مؤسسة تابعة للنادي (طالع المزيد من التفاصيل).

وعندما سُئل "ساري" عما إذا كان "كيبا" سيشارك كأساسي قال: "لا أعرف، لم أقرر بعد، ربما نعم وربما لا، أعتقد أنه لائقًا، لم يتدرب سوى مرة واحدة فقط، لذا علينا تقييمه اليوم".

وأضاف في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "القرار الذي سأتخذه سيكون قرارًا جيدًا لمجموعة من اللاعبين الآخرين، علي أنّ أقرر الأفضل لمجموعتي".

وواصل في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا جارديان" البريطانية: "لكنني أريد إرسال رسالة إلى مجموعتي، الرسالة يُمكن أنّ تكون كيبا في الملعب أو خارج الملعب، يجب أنّ أقرر ما هو أفضل لفريقي".

وأكمل: "كيبا ارتكب خطأ كبير، وهناك بعض العواقب، إذا كان سيلعب، فعليه أنّ يكون جاهزًا للمشاركة، إذا لم يكن لائقًا فسيجلس على مقاعد البدلاء".

وأردف: "كما قلت من قبل، الأمر كان مجرد سوء تفاهم كبير، لقد تحدثت معه، وهو تأسف للموظفين والطاقم الفني، لكن ذلك لم يكن كافيًا، ثم اعتذر أيضًا لزملائه في الفريق".

وأنهى: "وقدم اعتذاره أيضًا للنادي، هو يدرك أنه قد ارتكب خطًأ كبيرًا، لكننا بحاجة إلى أنّ نكون مُتسامحين، نحن لا نريد قتله، هذا موقف النادي، الغرامة كانت قرارًا من مجلس الإدارة وهناك بعض القواعد، لذا عليه قبول قرار الإدارة".