اتخذ نادي تشيلسي قرارًا رسميًا تجاه الحارس "كيبا أريزابالاجا" بعد تصرفه في مباراة أمس الأول أمام فريق مانشستر سيتي.

وألتقى الفريقان في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية حيث فاز السكاي بلو بركلات الترجيح 4-3.

وتصرف "كيبا" بشكل سيء قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني حيث رفض الانصياع لأوامر المدرب "ماوريسيو ساري" بالاستبدال ومغادرة الملعب حيث أصر على استكمال اللقاء.

وأصدر تشيلسي بيانًا، منذ قليل، للإعلان عن خصم أسبوع واحد من راتب "كيبا" والتبرع به لصالح مؤسسة تابعة للنادي.

ونشر الموقع الرسمي لتشيلسي تصريحًا لـ"ساري" و"كيبا" حيث أعلنا انتهاء ذلك الموقف.

وقال "ساري" في تصريحاته: "لقد تحدثت مع كيبا بشأن تلك الواقعة، كانت محادثة جيدة، كان هناك سوء تفاهم ولكن كيبا يدرك أنه ارتكب خطأ كبيرًا بالطريقة التي تصرف بها، لقد اعتذر لي ولزملائه في الفريق وللنادي".

وأضاف المدرب الإيطالي: "الأمر متروك للنادي إذا كانوا يريدون تأديبه وفقا لقواعد الإدارة، ولكن بالنسبة لي الأمر انتهى الآن، كان أداء الفريق ككل إيجابيًا للغاية، ومن المُخزي أن نرى كيف أن هذا الحادث قد طغى على جهودنا في نهائي كان تنافسيًا للغاية، تركيز الجميع الآن على المباراة القادمة ويجب علينا جميعًا وضع ما حدث خلف ظهورنا".

ومن جانبه، قال "كيبا" في تصريحاته: "كنت سعيدًا جدًا باللعب في أول مباراة نهائية بالكأس لي مع تشيلسي وفخور جدًا بأداء الفريق، لقد فكرت كثيرًا في ما حدث، وعلى الرغم من وجود سوء فهم، في التفكير، فقد ارتكبت خطأ كبيرًا في كيفية تعاملي مع الموقف".

وأردف: "أردت أن أستغل الوقت اليوم لأعتذر بشكل كامل وشخصي للمدرب ولويلي ولزملائي وللنادي، لقد فعلت هذا والآن أريد أن أقدم نفس الاعتذار إلى الجماهير، سوف أتعلم من هذه الواقعة وسوف أقبل أي عقوبة أو قرار يراه النادي مناسبًا".