أثار حارس مرمى فريق تشيلسي "كيبا أريزابالاجا" جدلًا واسعًا في مباراة الأمس أمام فريق مانشستر سيتي في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وفاز السكاي بلو على البلوز بركلات الترجيح، بنتيجة 4-3، في نهائي البطولة.

وقبل نهاية وقت الشوط الإضافي الثاني، طلب المدرب "ماوريسيو ساري" من "كيبا" مغادرة أرض الملعب حيث كان يرغب في الدفع بالحارس الآخر "ويلي كاباييرو" بدلًا منه حيث أن الأخير أفضل في التصدي لركلات الترجيح.

ورفض "كيبا" الانصياع لأوامر "ساري" وهو الأمر الذي أثار الغضب الشديد لدى المدرب الإيطالي.

صحيفة "ميرور" الإنجليزية أكدت أن واقعة "كيبا" مع "ساري" ليست هي الأولى من نوعها في عالم كرة القدم حيث سبق وأن كان نجم برشلونة "ليونيل ميسي" بطلًا لواقعة مماثلة.

وأوضحت أن "ميسي" خلال مواجهة فريق إيبار في مباراة بالدوري الإسباني، عام 2014، تجاهل قرار المدرب "لويس إنريكي" باستبداله ومغادرة الملعب.

ففي الدقيقة 77 من عمر المباراة بين برشلونة وإيبار في شهر أكتوبر، رغب "إنريكي" في استبدال "ميسي" للحفاظ على لياقته البدنية خاصة أن ذلك العام كان قد وصل البرغوث مع منتخب بلاده لنهائي كأس العالم في البرازيل أمام منتخب ألمانيا.

وكانت النتيجة في ذلك الوقت آمنة حيث تشير إلى تقدم البلوجرانا بثلاثة أهداف دون رد، إلا أن "ميسي" رفض الخروج من أرض الملعب في ظل إلحاح شديد من "إنريكي" ولكن الأرجنتيني تمسك باللعب.

وأشارت الصحيفة إلى أن "إنريكي" لم يفعل مثلما فعل "ساري" أمس حيث لم يُظهر غضبه من "ميسي" ورفض تضخيم الأمور آنذاك.

اقرأ أيضًا.. القانون الانجليزي يبرئ كيبا من أي عقوبة.. ولهذا السبب الحكم استكمل المباراة