أثارت واقعة رفض الحارس الإسباني كيبا أريزابلاجا والمدرب ماوريسيو ساري، الكثير من الجدل في وسائل الإعلام الإنجليزية والعالمية.

اللاعب الإسباني رفض الخروج من مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، وهو ما أثار غضب المدرب الإيطالي "طالع التفاصيل من هنا".

بدا كيبا يتحدى علانية مدربه ماوريسيو ساري قبل دقائق من نهاية المباراة، بعدما رفض قرار المدير الفني الإيطالي، وهو ما جعل الحكم جون موس يتدخل لإنهاء الأزمة.

صحيفة "ميرور" الإنجليزية، كشفت عن موقف الاتحاد الإنجليزي من الواقعة، وهل سيُعاقب كيبا على ما فعله أم لا، حسب ما أكده حكم المباراة في تقريره.

وأكدت الصحيفة، أن قوانين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تنص على أنه لا يوجد أي قاعدة تعطي للحكم أي سلطة في أن يطلب من اللاعب الخروج من الملعب.

وبموجب "إجراء الاستبدال" للقانون الثالث بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فيما يخص اللاعبون، ينص على ذلك "إذا رفض للاعب أن يتم استبداله ويخرج من الملعب، يستمر اللعب دون توقف".

وأشارت الصحيفة، إلى ان نفس القاعدة منصوص عليها من قبل الإتحاد الدولي لكرة لقدم.

وشددت الصحيفة، على أن الحكم ذهب إلى ماوريسيو ساري لإنهاء حالة الجدل المستمرة على أرض الملعب، مؤكداً له أن اللاعب لا يعاني من أي إصابات، وعليه أن يطلق صافرته باستمرار اللعب.