أكد روبيرت ليفاندوفيسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، عن صعوبة مواجهة ليفربول، بذهاب دور الـ16 من دوري أبطال اوروبا.

وسيواجه ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ، مدربه السابق في بوروسيا دروتموند، يورجن كلوب، المدير الفني الحالي لليفربول.

طالع من هنا.. ليفربول وبايرن ميونخ.. صراعات ثنائية مرتقبة قبل صدام دوري الأبطال

وصرح ليفا للموقع الرسمي للإتحاد الأوروبي: "بعد سحب القرعة قلت أننا سنواجه فريق قوي للغاية، وعلينا أن نظهر أمامهم أننا جيدون بما يكفي لتخطيهم".

وأضاف هداف بايرن ميونخ"ليفربول يلعب بشكل قوي في وسط الملعب، ويضم اللاعبين الجيدين في جميع المراكز، يمكن أن يحدث أي شيء في المباراة، وإذا كنا جاهزين بنسبة 100% سنحقق ما نريد".

وأكمل "المباراة تلعب على تفاصيل صغيرة، كما هي عادة مباريات خروج المغلوب، إذا ارتكب ليفربول خطأ مثلا، سنكون جاهزين لتحويل هذا الخطأ إلى هدف".

وعن مدربه السابق، قال ليفا "لقد كان له تأثير كبير في مسيرتي، يجب أن أشكره بسبب ما فعلناه معاً في دورتموند، لقد نشأنا معاً، وقادني إلى ما أنا عليه اليوم، إنه مدرب رائع وشخص عظيم، تعلمت منه الكثير في الحياة".

وواصل "لقد أدخل غريزة المهاجم في عقلي، وسمح لي بإتخاذ الخطوة التالية، لم أكن أعلم انه لايزال لدي الكثير من الإمكانيات، وهذا يعني انه رأى شيئاً في دخلي لم أتمكن من رؤيته".

واستمر في الإشادة بيورجن كلوب "كلماته دائمأً ولغة الجسد تغير كل شئ، يحفز الجميع قبل أي مباراة، يذهب لكل لاعب ويتحدث معه ويحمسه بطريقته الخاصة، لا يتركنا في غرفة خلع الملابس إلا ونحن متحمسون للمباراة".

وعن الظهور الأول في ملعب أنفيلد، قال ليفا "أتطلع للمباراة وسط مشجعين ليفربول، أعلم أن مشجعيهم لا يريدون أن نسجل أهداف، لكن بالنسبة لي أحب هذه الأجواء، وأشعر بحيويه أكثر عند صافرة الإنطلاق، هذا ما يجعل هذه المباريات خاصة بالنسبة لي".

وتحدث لاعب دورتموند السابق عن أوجه التشابه بين أسود فيستيفاليا وليفربول مع كلوب"بالطبع الفرق ليست متشابهة، هي فترة مختلفة عما كان عليه آنذاك قبل ثماني سنوات، ربما تغير كلوب نفسه وعمل على تصحيح أخطاء ارتكبها في الماضي".

واختتم "ومع ذلك، فأن دورتموند يشبه ليفربول قليلاً، ليس في اللاعبين لأن كل فريق يمتلك عناصر مختلفة، ولكن في كيفية لعب الكرة من الدفاع إلى الهجوم، والأسلوب الخاص بهم".