أوضح يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، موقفه من بايرن ميونخ الألماني، قبل المواجهة التي ستجمع بينهما مساء الغد.

ويواجه ليفربول نظيره بايرن ميونخ، ضمن ذهاب دور لـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب أنفيلد رود.

اقرأ أيضاً.. كلوب قبل مواجهة بايرن ميونخ: جماهير ليفربول تفضل بريمرليج عن دوري الأبطال

كلوب خسر نهائي دوري الأبطال في 2013 أمام بايرن ميونخ، حينما كان مديراً فنياً لبوروسيا دروتموند، وعانى كثيراً في الحفاظ على نجومه، من أمام العملاق البافاري.

وصرح كلوب في المؤتمر الصحفي: "رفضت مقابلات كثيرة من الصحف الألمانية، كان بإمكاني أن أتحدث في 600 مقابلة، لكن هذه ليست مباراة شخصية أمام بايرن ميونخ، ليس لدي شيء سلبي لهم".

وأوضح "ولكن عندما تأخذ في كل عام أهم اللاعبين في فريقي، كيف لي أن أبدو سعيداً، لقد أخذوا من بوروسيا دروتموند أبرز اللاعبين في كل عام".

وأضاف "هذا العام يواجه بايرن صعوبة بالدوري الألماني، فبعد 6 سنوات من السيطرة، الأن بوروسيا دورتموند متفوق، ولا شيء يتحدد حتى الأن، على عكس السنوات الماضية لهم بدوري الأبطال، سيكون تركيزهم على بطولتين لأن الأولى لم تنتهي بعد".

المدافع ماتس هوميلز والمهاجم روبيرت ليفاندوفيسكي لبايرن ميونخ، اجتمعا سوياً تحت قيادة يورجن كلوب من قبل مع بوروسيا دورتموند.

وعلق كلوب على مواجهة لاعبيه السابقين: "إنهم رائعون، أود توجيه الشكر لهم لأن بدونهم لم أكن على ما أنا عليه الأن".

وأكمل "لقد استفدت كثيراً منهم كما استفادوا مني، اتذكر لحظاتنا سوياً ومميزات كل لاعب والكواليس قبل كل مباراة، أنا احبهم حقاً، ولكن علينا أن نقف أمامهم غداً، وسنحاول أن نجعلهم لا يقدموا أداءاً جيداً".

وتطرق كلوب في حديثه، للإصابات التي يعاني منها الفريق مؤكداً يجب علينا أن نراقب وضع شاكيري ولوفرين، لا أعرف هل هناك امكانية لمشاركة أحدهما أم لا".

واختتم "فابينيو جاهز، اذا لعب في مركز قلب الدفاع، لن يكون الأمر سهلاً، هي تجربة قوية لأن هناك هجوم قوي لبايرن ميونخ سيواجهننا، ولكن كل شيء سيعتمد على المنظومة التي سندافع بها".