يستأنف فريق ليفربول الإنجليزي وصيف الموسم الماضي، حملته في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بمواجهة فريق بايرن ميونخ الألماني، في نهائي مبكر من البطولة الأعرق في القارة العجوز.

حمُر الميرسيسايد يستقبل النادي البافاري، مساء الثلاثاء، على ملعب "آنفيلد"، ضمن لقاءات ذهاب دور الستة عشر بالشامبيونزليج.

وستكون مواجهة الثلاثاء أول لقاء بين الفريقين، مُنذ 16 عامًا، وتحديدًا 24 أغسطس 2001، عندما فاز ليفربول على بايرن ميونخ بثلاثة أهداف لهدفين في نهائي السوبر الأوروبي على ملعب "لويس الثاني" بموناكو.

ويستعرض "بطولات" في التقرير التالي أبرز الصراعات الثنائية المرتقبة قبل مواجهة الفريقين..

محمد صلاح ضد دافيد ألابا

محمد صلاح ضد دافيد ألابا

الدولي المصري لا يزال يقدم أداءً رائعًا هذا الموسم، على المستوى التهديفي، بعدما انفجر تهديفيًا في الموسم الماضي، رغم معاناته قليلًا في بداية الموسم متأثرًا بإصابته في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، لكنه استعاد ذاكرة التهديف مجددًا.

وعلى الرغم أنه لم يسجل سوى ثلاثة أهداف فقط في دور المجموعات بدوري الأبطال هذا الموسم، لكن "مومو" يتصدر ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 17 هدفًا مناصفةٍ مع الأرجنتيني "سرجيو أجويرو".

"صلاح" شارك في معظم الدقائق هذا الموسم مع الريدز، حيث خاض (2750) دقيقة ويسجل هدفًا كل 138 دقيقة، وساهم أيضًا في صنع ثمانية أهداف.

وعلى الجانب الآخر سيواجه "صلاح" الدولي النمساوي "دافيد ألابا" الظهير الأيسر للنادي البافاري، يُعد من الركائز الأساسية داخل الفريق، حيث خاض 30 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، وأحرز هدفين وصنع أربعة أهداف بمعدل دقائق (2494) دقيقة.

"ألابا" كذلك تحدث عن مواجهة "صلاح" وشدد على عدم خوفه من مواجهة "صلاح" رغم سرعته التي أشاد بها، مشيرًا إلى أنه اعتاد على اللعب أمام الأفضل في العالم مستشهدًا بقدراته على إيقاف خطورة "كيليان مبابي" جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، في العام الماضي بالمسابقة ذاتها (طالع ماذا قال؟).

جواو كيميش ضد ساديو ماني

ساديو ماني ضد كيميش

الدولي الألماني أكثر من شارك هذا الموسم مع المدرب الكرواتي "نيكو كوفاتش" المدير الفني للنادي البافاري، ولديه القدرة على اللعب في مركز الوسط والظهير الأيمن.

ويعد "كيميش" أكثر لاعب صنع أهداف هذا الموسم مع النادي البافاري برصيد 13 هدف.

وعلى الجانب الآخر يقدم الدولي السنغالي "ساديو ماني" أداءً أكثر من رائعًا مع الريدز مؤخرًا، وخاصة في المباريات الأربع الأخيرة.

الجناح الأيسر لكتيبة حمر الميرسيسايد سجل اهداف في اللقاءات الأخيرة بالبريميرليج، ويعد أكثر لاعب إحراز للأهداف داخل الريدز هذا الموسم خلف محمد صلاح بـ"13" هدفًا.

 فاينالدوم ضد جوريتزكا

جيني فينالدوم ضد ليون جوريتزكا

الدولي الهولندي بات جزءًا أساسيًا من خط وسط الريدز، حيث شارك في 29 مباراة بين البريميرليج ودوري الأبطال، وأحرز هدفين هذا الموسم.

اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا أصبح يلعب في مركز رقم (6) في الملعب، حيث أصبح يلعب في العمق قليلًا، ومع ذلك يتمتع بقدرات هجومية رائعة، وبلغت دقة تمريراته هذا الموسم 91 بالمائة، وإذا ظهر بنفس الأداء الذي يقدمه مؤخرًا وخاصًة أداءه ضد بورنموث، فبالتأكيد سيشكل خطورة على "تياجو ألكانتارا"، و"خافي مارتيينز" في وسط الملعب.

خصم "فاينالدوم" في تلك المباراة سيكون "جوريتزكا" الدولي الألماني بات جزء لا يتجزأ من تشكيل "كوفاتش" هذا الموسم، ويجيد القدرة على التغطية في الخلف والتقدم إلى الامام، ويلعب نفس الدور الذي كان يلعبه "باستيان شفاينشتايجر" و"توني كروس" مع النادي البافاري.

"جوريتزكا" يقدم أداءً رائعًا هذا الموسم، ويجد اللعب كلاعب (بوكس تو بوكس)، ويتقدم للأمام لخلق الثغرات، حيث سجل 6 أهداف وصنع ثلاثة.

ماتيب ضد ليفاندوفسكي

ماتيب ضد روبرت ليفاندوفسكي

الألماني ذو الأصول الكاميرونية سبق له اللعب من قبل أمام "روبرت ليفاندوفسكي" مهاجم النادي البافاري، حيث لعبا من قبل ضد بعضهما البعض في 7 مناسبات بديربي "الرور" عندما كان "جويل ماتيب" لاعبًا بصفوف شالكه والمحارب البولندي في بوروسيا دورتموند.

وخلال المباريات السبع، فاز كل منهما بثلاث مباريات، وسيطر التعادل على مباراة واحدة، وبالتأكيد "ماتيب" يعرف كل شيء عن خصمه القادم، وسيكون لديه القدرة على إيقاف هداف النادي البافاري الذي أحرز 25 هدفًا حتى الآن.

"ماتيب" شارك في كل مباريات ليفربول هذا الموسم، مُنذ تعافيه من الإصابة، وسيعول عليه المدرب الألماني "يورجن كلوب" أمام لاعبه السابق، في ظل غياب نجم الدفاع الهولندي "فيرجل فان ديك".