أكد جوردي ألبا، الظهير الأيسر لفريق برشلونة الإسباني، على أهمية وجود الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل النادي الكتالوني.

جوردي ألبا وليونيل ميسي، ثنائي متفاهم مع البرسا، باختلاف القيادة الفنية، منذ أن انتقل اللاعب الإسباني لصفوف برشلونة قادماً من فالنسيا في صيف 2012.

وصرح ألبا "منذ أن جئت إلى برشلونة، دائماً ما كان يراودني شعور الارتياح بتواجد ليونيل ميسي في الملعب، صحيح لأننا لعبنا المزيد من المباريات وصلنا إلى درجة فهم أفضل بكثير".

وأكمل في تصريحاته لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "اليوم ليو يعرفني جيداً ويبحث عني في الملعب، نحن قادرين بفضل التفاهم بيننا أن نسجل العديد من الأهداف ونساعد برشلونة لتحقيق الألقاب".

إقرأ أيضاً.. جوردي البا: أريد البقاء في برشلونة ولا أعلم شئ عن عروض يونايتد ويوفنتوس

غاب ليونيل ميسي عن برشلونة هذا الموسم في العديد من المباريات، للإصابة وكذلك لقرار فني لإرنستو فالفيردي لإستبعادة من اجل اراحته قبل مباريات دوري الأبطال.

جوردي أجاب على سؤال ماذا سيحدث لبرشلونة في غياب ميسي؟، قائلاً "سيبقى برشلونة بالتأكيد، ولكن من الواضح أن الفريق سيتأثر بشكل كبير، وأتمنى ان أكون مخطئاً".

وأضاف "ليونيل يمكنه ان يصنع الفارق في جميع المباريات والبطولات، هو أفضل لاعب في التاريخ، وسوف يكون من الصعب للغاية تعويضه او التعاقد مع لاعب مثله".

وأكد "ليس فقط برشلونة من سيفتقد ميسي، العالم بالكامل سيبحث عن ليو في كل مكان بعد اعتزاله، نتمنى أن نستمتع به لأكثر وقت ممكن".

ليونيل ميسي أكد بأن هدف برشلونة هذا الموسم دوري أبطال أوروبا، مما يعكس التفكير الذي يفكر فيه الفريق بالكامل، خاصةً وأن البلوجرانا منذ ثلاث سنوات لم يتخطى دور الثمانية.

وأكد ألبا "نحن كعادتنا نلعب للفوز بجميع الألقاب، فمن الواضح أننا نواجه صعوبة في عبور دور الثمانية خلال السنوات الماضية، ونريد هذا العام ان نمر هذا الحاجز، وتحقيق اللقب، وأعتقد اننا هذا العام أفضل كنا عليه في السنوات السابقة".

واختتم "الطريقة التي خرجنا بها من دوري الأبطال، جعلت البعض يشعر وأننا لم نحقق شئ، ولكن في النهاية هي بطولة من ضمن البطولات التي ننافس عليها، ونحن دائماً نسعى للفوز بجميع الألقاب، فالعام الماضي حققنا الدوري وكأس الملك".