أصدرت شرطة جيرنزي، بيانًا رسميًا، قبل قليل، أعلنت من خلاله إيقاف البحث نهائيًا عن الطائرة المفقودة التي تحمل على متنها الأرجنتيني "إيميليانو سالا" المنتقل حديثًا لكارديف سيتي الإنجليزي.

والتقى "ديفيد باركر"، مدير ميناء جيرنزي، مع عمال الإنقاذ صباح الخميس لمواصلة البحث مع تضاؤل ​​الآمال في العثور على عن المهاجم الأرجنتيني والطيار "ديفيد إبوتسون".

وكانت الشرطة قد كشفت قبل ساعتين، أنّ أنه تم البحث في جزيرة برهو مشيًا على الأقدام، اليوم الخميس، ولم يتم العثور على أي أثر للطائرة أو من على متنها.

وكان "سالا" في طريقه للانضمام إلى صفوف فريقه الجديد في لندن، قادمًا من نانت قبل أن تختفي الطائرة التي كان على متنها، برفقة آخرين، دون العثور عليها حتى الآن (طالع المزيد من التفاصيل).

وقالت الشرطة في بيانها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد اجتمع الفريق للتو، لمراجعة عملية البحث والإنقاذ التي كانت جارية مُنذ اختفاء الطائرة مساء الاثنين".

وأضاف البيان: "على الرغم من الجهود المثلى من جزر القنال والمملكة المتحدة وفرنسا، والتي غطت مساحة تبلغ حوالي 1700 متر مربع، مع تكرار البحث أكثر من مرة، وبعد فحص بيانات الهاتف المحمول والقمر الصناعي، لم نتمكن من العثور على أي أثر للطائرة أو الطيار أو سالا".

وأكمل البيان: "البحث ظل متواصل لأكثر من 24 ساعة، مع 80 ساعة من الطيران المشترك عبر ثلاث طائرات وخمس طائرات هليكوبتر، كما شارك اثنان من قوارب النجاة، فضلا عن المساعدة من مختلف السفن المارة وقوارب الصيد".

اقرأ أيضًا.. البريميرليج يرفض مساندة كارديف سيتي في مأساة سالا

وأوضح البيان: "لقد راجعنا جميع المعلومات المتاحة لنا، وكذلك معدات الطوارئ الموجودة على متن الطائرة، واتخذنا القرار الصعب بإنهاء البحث، فرص البقاء على قيد الحياة في هذه المرحلة بعيدة للغاية، لقد تم إبلاغ أقرب الأقارب بهذا التطور".

وتابع البيان: "لقد أجرينا بحثَا شاملًا وواسعًا للغاية، وتم التنسيق مع مركز التحكم في خدمات الطوارئ المشتركة ومقره جيرنزي ، وشهد تعاونًا مثاليًا من جميع البلدان المعنية ، والذي أود أن أتقدم بشكري الجزيل له".

واختتم البيان: آخر طائرة اقعلت للبحث عن الطائرة المفقودة هبطت، و على الرغم من أننا لم نعد نبحث بنشاط، إلا أنّ الحادثة لا تزال مفتوحة وسنقوم بالبث إلى جميع السفن والطائرات في المنطقة لإلقاء نظرة على أي أثر للطائرة وهذا سيستمر إلى أجل غير مسمى".

"سالا" كان انتقل إلى البلوبيردز قادمًا من فريق نانت، يوم السبت الماضي، مقابل 15 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت صحيفة " Olé" الأرجنتينية سابقًا أن سالا بعث برسائل إلى أصدقائه أثناء تواجده في الطائرة، ويبدو أن ذلك عبر تطبيق الواتس آب، وقال: "أهلًا يا رفاق، كيف حالكم؟ أنا مُتعب للغاية، كان يومًا شاقًا، تواجدت في نانت وقضيت اليوم هناك، غدًا، الثلاثاء، بعد الظهر سأبدأ التدريبات مع فريقي الجديد، كارديف".

وأضاف "سالا" في الرسائل: "سنرى ما سيحدث، يبدو أن الطائرة في طريقها للسقوط، هذا إذا لم تسمعوا عني أي أخبار في غضون ساعة ونصف، لا أعرف ما إذا كان هناك أحد سيستطيع إنقاذي لأنهم لن يستطيعون إيجادي، ولكن أنتم تعلمون، هناك مشاعر خوف".