يبدو أنّ الدوري الإنجليزي الممتاز، مقبل على كارثة جديدة هذا الموسم، بعد اختفاء طائرة على متنها اللاعب الأرجنتيني "إيميليانو سالا" مهاجم فريق كارديف سيتي.

وكان البريميرليج قد شهد وقوع كارثة في أكتوبر الماضي، بتحطم مروحية التيلاندي "فيتشاي سريفادانابرابا" مالك نادي ليستر سيتي، أسفرت عن وفاته بالإضافة إلى أربعة أشخاص آخرين.

وتعاقد كادريف مع "سالا" قادمًا من نانت الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، في صفقة قياسية مقابل 15 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت هيئة الطيران المدني الفرنسي أنّ "سالا" كان على متن الطائرة التي اختفت فوق جزر القنال الإنجليزي فجر الاثنين.

وأوضحت الهيئة أنّ الطائرة اقلعت من نانت الساعة 19:15 كانت تطير بسرعة 5000 قدم عندما اتصلت، وفقدت الاتصال مع الرادارات وأجهزة الاتصال على بعد 2300 قدم.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أنّ عملية البحث ماز لت جارية، ولكن يتم العثور على أي شيء حتى الآن.

إيميليانو سالا

وقالت الشرطة اليوم الثلاثاء، أنّ أكثر من ألف كيلومتر تم البحث في محطيهما عن الطائرة باستخدام خمس طائرات وقوارب نجاة، لكن تم إلغاء عملية البحث بسبب الرياح القوية.

وأكد مطار كارديف أنّ الطائرة كان من المقرر أنّ تصل صباح اليوم قادمة من نانت، ورفضت المتحدثة باسم المطار التعليق على الحادثة.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إنّ الظروف الجوية لم قاسية للغاية في الوقت الذي فُقدت فيه الطائرة لكن الرياح أصبحت أكثر سرعة في وقت لاحق من المساء.

وقال خفر السواحل إن الاختفاء لم يكن في منطقة البحث والإنقاذ البريطانية ، لكنه أرسل طائرتين هليكوبتر للمساعدة.

وكان من المفترض أنّ ينضم "سالا" إلى تدريبات كارديف صباح غدًا الثلاثاء، حيث وقع على عقود انضمامه لكارديف السبت الماضي، وسافر إلى نانت صباح الاثنين، من أجل توديع زملائه وانهاء بعض الأمور الشخصية المتعلقة به.

"سالا" كان بدأ مسيرته الكروية في نادي كلوب برويكتو كريزر الأرجنتيني  قبل أن ينتقل إلى نادي بوردو الفرنسي في عام 2011، ولعب لأكثر من نادٍ في الليج آ قبل أنّ ينضم لنانت في صيف عام 2015.

وتألق المهاجم صاحب الـ"28" عامًا، هذا الموسم بقميص نانت حيث شارك في 21 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، وسجل 13 هدفًا، وصنع هدفين.