يستعد ريال مدريد الإسباني للإعلان عن أول صفقاته في سوق الإنتقالات الشتوية، بالتوقيع مع إبراهيم دياز، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي.

النادي الإسباني توصل لإتفاق مع نظيره الإنجليزي للتعاقد مع اللاعب الشاب، ليكون أول صفقات الملكي في عام 2019 "طالع التفاصيل من هنا".

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت بأن دياز لعب لبرشلونة من قبل، لكنه لم يتم تقييده في الفريق بشكل رسمي، رغم انه يعتبر مشجعاً للنادي الكتالوني.

وكشفت الصحيفة الإسبانية، عن كواليس دياز داخل النادي الكتالوني، وكيف ابتعد عن برشلونة بعدما كان قريباً من التوقيع على عقد احترافي حينما كان شاباً.

في نهاية عام 2010، تلقى البرت بويج المنسق العام لأكاديمية برشلونة، اتصالاً من خوان توماس ألكايدي، أحد كشافي النادي الإسباني في الأندلس، يخبره من خلاله عن شاب جيد جداً من ملجا، وفي يناير 2011 أراد بويج معرفة المزيد عن هذا الطفل، وسافر إلى ملجا لرؤيته، وبعد مشاهدته صرح "كان فتى مختلفاً تماماً، بعد ثلاث لمسات فقط من دخوله الملعب، أظهر إمكانيات جيدة".

رغم أنه كان في سن الحادية عشر، لكن كان لديه بالفعل وكيل لاعبين، بالإضافة لوالده الذي ذهب معه إلى برشلونة وكان سعيداً بإرتباط اسم طفله بالنادي الكتالوني، الذي كان يمتلك عدد كبير من النجوم، ودخل دياز إلى غرفة خلع الملابس، ليقابل تشافي وإنييستا وفيكتور فالديس.

في المكتب كان يجلس إبراهيم دياز، بينما يتحدث والديه ووكيله إلى مسئولي برشلونة، لتوقيع عقد مع صاحب الـ12 عاماً، وكان من المفترض أن الإتفاق كان تم والنادي الكتالوني وقع العقود، بعد أن يعود اللاعب إلى ملجا لإخبار الأكاديمية.

بعد عودة دياز إلى ملجا، جاء شهر يونيو وأصبحت الأمور معقده، برشلونة تلقى أخباراً سيئة وأن الأمور لا تسير على ما يرام، بسبب ان عرض ملجا كان لا رجعة فيه إقتصادياً، سيفيد اللاعب وعائلته، وهو ما جعل والده يتحدث مع بويج ويخبره بما حدث.

وفي مثال للروح الرياضية، أخبر النادي الكتالوني عائلة اللاعب، بأنهم لن ينفذوا العقد الذي وقعوه، ليبدأ دياز رحلته مع فريق الشباب بملجا، لكنه ليس سعيداً، لايزال يدور مشهد دخوله برشلونة في رأسه، يطلب من والديه اللعب لبرشلونة ولكن في هذه اللحظات لم يكن ممكناً، ومن هنا بدأ ابراهيم المغربي الأصل مشواره مع ملجا، ثم انتقل إلى شباب مانشستر سيتي بعد عامين، في 2013 تحديداً.

خمس سنوات مع مانشستر سيتي في فريق الشباب، ليقرر بيب جوارديولا تصعيده بشكل رسمي للفريق الأول، بعدما لعب معه مباراة واحدة في موسم 2016/2017، ولكنه أبلغهم بعدم نيته في البقاء والعودة لإسبانيا عبر بوابة بطل أوروبا.