تقرير: 10 تحديات تواجه برشلونة في 2019.. مابين دوري الابطال وصنع التاريخ في الكأس

برشلونة

نشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، تقريراً، توضح من خلاله 10 تحديات تواجه برشلونة في عام 2019 الذي سيبدأ بعد ساعات.


برشلونة في 2018 استطاع ان يحقق لقب الدوري والكأس والسوبر في إسبانيا، لكنه فشل للمرة الثالثة على التوالي في تحقيق دوري أبطال اوروبا.

الصحيفة الإسبانية، نشرت 10 تحديات أمام برشلونة في العام الجديد، على المستوى الجماعي بتحقيق الألقاب وأهمها دوري أبطال أوروبا، وكذلك على المستوى الفردي لبعض لاعبي الفريق.

إليكم التحديات العشرة التي نشرتها صحيفة "سبورت" عبر موقعها الرسمي ..

1-استعادة دوري أبطال أوروبا

الهدف الأساسي والرئيسي لبرشلونة في 2019 هو دوري أبطال أوروبا، خاصةً وأن نهائي البطولة سيكون في مدريد، يوم 1 يونيو المقبل، لإستعادة اللقب من جديد بعدما سيطر عليه ريال مدريد خلال المواسم الثلاثة الماضية.

دوري الأبطال تحديداً هو هاجس غرفة ملابس برشلونة، خاصةً ليونيل ميسي الذي دائماً ما تشير كلماته نحو اللاعبين، لإستهدافه اللقب الأغلى في أوروبا.

2-مستقبل إرنستو فالفيردي

المدير الفني لبرشلونة سينتهي عقده في 30 يونيو 2019، وهناك خيار تمديد لمدة عام أخر، ولكن هذا التمديد يعتمد على الإتفاق بين المدرب والنادي، وسيكون تحقيق دوري الأبطال نقطة مفصلية بكل تأكيد.

3- افتتاح ملعب يوهان كرويف وتجديد كامب نو

من المقرر ان يتم افتتاح ملعب بإسم الأسطورة الهولندية لبرشلونة"يوهان كرويف"، وسيكون بالقرب من المدينة الرياضية للنادي الكتالوني، وسوف يحل محل ستاد البسيطة، وسيكون مخصص لفريق برشلونة ب، والفريق النسائي.

كذلك سيكون الاتفاق على تجديد ملعب كامب نو، وإعادة تحسينه بالشكل المطلوب، من المتوقع أن يكون ذلك في صيف 2019، بعد التوصل إلى اتفاق ابريل الماضي بين النادي ومجلس مدينة برشلونة.

4- التحديات الشخصية لليونيل ميسي

2019 سيكون عاماً مليئاً بالتحديات الشخصية لقائد برشلونة، الهدف الأأكبر هو استعادة الكرة الذهبية التي لم يفز بها منذ 2015، ولكن أيضاً الحذاء الذهبي السادس له بالدوري الإسباني، سيكون بهذا قد عادل الأسطورة تيلمو زازا لأتليتك بلباو.

ومن المتوقع أن يصل ميسي في 2019 إلى 700 مباراة مع برشلونة، حيث يمتلك 657 مباراة، ويهدف لتجاوز إنييستا بل وتجاوز صاحب الرقم الأكبر تشافي هيرنانديز الذي يمتلك 767 مباراة مع النادي الكتالوني بجميع المسابقات.

5- استرجاع نسخة فيليب كوتينيو الأفضل

كوتينيو الذي انضم لبرشلونة في يناير الماضي، واقترب على عام كامل مرتدياً قميص البرسا، لم يظهر بالمستوى المأمول منه، خاصةً وأنه أغلى لاعب في تاريخ النادي بـ142 مليون جنية إسترليني.

الجميع من مشجعي برشلونة توقع الكثير من البرازيلي، لكنه لم يظهر حتى الأن كما يتمناه الجماهير، لذلك سيكون عام 2019 فرصة أخرى للاعب ليفربول السابق، لإثبات قدراته.

6- أهداف برشلونة في سوق الإنتقالات

ليس هناك شك بأن برشلونة يريد تدعيم مركز الدفاع ووسط الملعب، وهناك ثلاثة أسماء تظهر دائماً خلال الفترة الماضية عبر وسائل الإعلام، يرتبط أسمائهم ببرشلونة.

فرانك دي يونج وماتياس دي ليخت ثنائي أياكس، لاعبا الوسط والدفاع على الترتيب، وأدريان رابيو لاعب وسط باريس سان جيرمان.

وقد يكون رابيو هو أول صفقات برشلونة في العام الجديد، في ظل تمسك أياكس بالثنائي الدولي حتى نهاية الموسم، وابتعاد ماتياس دي ليخت تحديداً عن النادي الكتالوني.

7- شباب النادي

كارليس إلينا لاعب برشلونة الشاب الذي يتألق في المباريات التي يلعبها بوسط الملعب، بالإضافة لميراندا المدافع وصانع الألعاب ريكي بويج، ثلاثي أمام برشلونة فرصة لتقييدهم في الفريق الأول، أو إعارة أياً منهم لكسب مزيداً من الثقة والتطور.

 8- تجديد عقد جوردي ألبا

على الرغم أن جوردي البا، عقده سينتهي مع برشلونة في 30 يونيو 2020، نظرياً، إلا ان اللاعب يتلقى العديد من العروض الأوروبية، على رأسها يوفنتوس، لذلك سيكون النادي الكتالوني أمامه فرصة في 2019 لتجديد عقده بعقد طويل الأمد حتى يضمن استمراره في الفريق.

9- دور عثمان ديمبلي المؤثر

ديمبلي كان أحد الأسماء البارزة في برشلونة عام 2018، سواء في الأفعال الجيدة أو السيئة، لكن في 2019 سيكون عاماً جديداً للاعب الفرنسي، الذي سيواجه برشلونة تحدياً جديداً معه للضعظ عليه من أجل إخراج أقصى ما يمكن لبطل العالم تقديمه.

10- كأس ملك إسبانيا

برشلونة على بعد 7 مباريات من صنع التاريخ في كأس ملك إسبانيأ إذا فاز باللقب، فإنه سيصبح أول فريق كرة قدم إسباني يفوز بخمس كؤوس متتالية، بعدما حقق اللقب في الأعوام الأربعة الماضية، الشئ الذي فشل أتلتيك بلباو وريال مدريد في تحقيقه من قبل.