أفادت تقارير صحفية إنجليزية، عن اقتراب مانشستر يونايتد من تجديد عقد الحارس الإسباني دافيد دي خيا، براتب أسبوعي خيالي.

دي خيا ينتهي عقده بنهاية الصيف المقبل، مع تجديد لمدة عام أخر بشكل تلقائي، لكنه يعد هدفاً للعديد من الأندية الكبرى في أوروبا، مثل يوفنتوس وباريس سان جيرمان.

يوفنتوس يرغب في أن يتعاقد مع الحارس الإسباني منذ الصيف الماضي، من أجل تعويض رحيل الأسطورة جيجي بوفون غلى باريس سان جيرمان، كما أن النادي الفرنسي يعرف بأن جيانلويجي لن يكمل كثيراً في الملاعب وهو يبلغ الأن سن الـ40، لذا فكر في حارس أتليتكو مدريد السابق.

صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أكدت بأن مانشستر يونايتد الإنجليزي قدم عرض خيالي لدي خيا من أجل التجديد، مما جعل اللاعب يوافق على التوقيع، لأنه سيكون الحارس الاغلى في العالم.

دي خيا يحصل على 200 ألف إسترليني في الإسبوع، لكن يونايتد قرر يضاعف مرتب الحارس من اجل ان يتجاهل إغراء أي نادي أخر، ليجعله 400 ألف إسترليني إسبوعياً لصاحب الـ28 عاماً.

وأشارت الصحيفة، إلى ان الحارس الإسباني دخل في محادثات مع مانشستر يونايتد بشأن تجديد العقد، وأخبر زملائه بأنه على وشك الموافقة بالبقاء في النادي الإنجليزي

وكان جوزية مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد، مصراً على إبقاء الحارس الإسباني، مؤكداً أنه الحارس الأفضل في العالم، ولا نية للفريق الإنجليزي في رحيله.