رغم ترويضهم لجميع مدافعي أوروبا الذين واجهوهم، إلا ان ثلاثي ليفربول ماني وصلاح وفيرمينو، فشلوا حتى الأن في تهديد مرمى مانشستر يونايتد.

يستضيف فريق ليفربول نظيره مانشستر يونايتد في كلاسيكو الكرة الإنجليزية على ملعب أنفيلد يوم الأحد المقبل ضمن الجولة 17 من الدوري الإندليزي الممتاز.

صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، نشرت تقريراً، تبرز من خلاله احصائية لثلاثي هجوم ليفربول المُخيف، والذي فشل حتى الأن أمام مانشستر يونايتد في تسجيل الأهداف أو صناعتها.

الثلاثي اجتمع في صيف 2017، عندما انضم محمد صلاح للبرازيلي والسنغالي، ليمتلك بهم ليفربول أقوى جبهة هجومية في أوروبا، لكنهم في النهاية لم يستطيعوا حتى الأن زيارة شباك مانشستر يونايتد خلال 855 دقيقة.

فيرمينو لعب ست مباريات أمام مانشستر يونايتد بواقع 507 دقيقة، لكن دون جدوى، لم يستطع التسجيل أو صناعة أي هدف، حتى بعد انضمام ماني وصلاح له، سوى هدفاً في الدوري الأوروبي، مارس 2016.

ساديو ماني شارك أمام مانشستر يونايتد في 180 دقيقة، لم يكن حاسماً أمام دافيد دي خيا الحارس الإسباني.

وفيما يخص محمد صلاح، شارك في 168 دقيقة، لم يستطع خلالهم الفوز على مانشستر يونايتد او التسجيل وزيارة شباك الإسباني، مباراة انتهت بالتعادل السلبي، والأخرى بخسارة ليفربول بثنائية مقابل هدف.

وقالت الصحيفة الإنجليزية، أن صلاح الذي يمر بحالة جيدة بعدما كان مُحرجاً خلال الفترة الأخيرة، لكنه عاد وسجل 4 أهداف في أخر مباراتين، منهم ثلاثية في مرمى بورنموث، والهدف الذي قاد فريقه للدور الثاني أمام نابولي بدوري أبطال ارووبا، قد يجد الطريق في هذه المرة لمرمى مانشستر يونايتد.

وأبرزت مساهمة صلاح في 56 هدفاً بالدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول، وقد يكون الهدف رقم 57 الذي يساهم فيه صلاح مع الريدز، بمرمى العدو الأزلي مانشستر يونايتد.

ليفربول لم يستطع الفوز على مانشستر يونايتد منذ مارس 2014 بالدوري الإنجليزي الممتاز، هذه المرة والفارق 16 نقطة و 6 مراكز بينهما، فرصة الريدز للإنتقام، ليس في حاجة سوى للاعب واحد من ثلاثي الهجوم سيكون كافياً لدك شباك دي خيا، إذا كان في حالته.